الكاتب الأول للحزب إدريس لشكر يزور المعرض الدولي للكتاب

قام الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، صباح أول أمس الأربعاء 15 ماي 2024، مرفوقا بأعضاء من المكتب السياسي للحزب، بزيارة للمعرض الدولي للكتاب والنشر، حيث قام بجولة بين أروقته .
وقد حظيت الزيارة بترحاب كبير من العارضين والمشرفين على الأروقة التي قام بزيارتها. كما وجد الكاتب الأول في استقباله وزير الشباب والثقافة والتواصل، المهدي بنسعيد، والمسؤولين عن المعرض.
وشملت زيارة الكاتب الأول رواق البرلمان، حيث اطلع على جملة من الوثائق والمنشورات التي أصدرها البرلمان منذ تأسيسه إلى الآن، فضلا عن اطلاعه على الصور التي تنقل محطات مهمة وأساسية عرفتها المؤسسة التشريحية، إلى جانب مجموعة من الصور التي تمثل مسؤولين وشخصيات كبيرة ارتبط اسمهم بالبرلمان. كما زار رواق النقابة الوطنية للصحافة المغربية، ورواق رابطة كاتبات إفريقيا، ورواق جهة الرباط سلا القنيطرة، ودور النشر والتوزيع العربية والوطنية، واطلع على أحدث إصدارات الأدباء والكتاب داخل أروقة معرض النشر والكتاب.
إلى ذلك، توجه الكاتب الأول إلى الرواق الفلسطيني، واطلع على الكتب والإصدارات الرواق التي توثق وتتحدث عن شهداء الحركة الثقافية الفلسطينية، وما يعانيه الشعب الفلسطيني من معاناة يومية ومستمرة من طرف الكيان الصهيوني.
وفي هذا السياق صرح الأستاذ لشكر، أن التواجد داخل هذا الرواق يؤكد على «أننا عشنا لحظات لا تنسى في مسار القضية الفلسطينية وخاصة نكبة سنة 1948، وبالتالي فإن القضية الفلسطينية على رأس كل القضايا بعد قضية الوحدة الترابية لبلادنا، وندافع عنها بكل قوة ومسؤولية.»
وأضاف « كنا حريصين في مختلف المحافل الدولية والاقليمية، أن نكون مع إخواننا الفلسطينيين في الدفاع عن القضية الفلسطينية وتجمعنا صداقة قوية مع مسؤولين فلسطينيين ونعيش للدفاع عنها».


بتاريخ : 17/05/2024