أخبار الساحة

الفيفا تغلق أبوابها في وجه الأطروحات الانفصالية

صادقت أمس الجمعة، الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، التي عقدت بالعاصمة التايلاندية بانكوك على مجموعة من التعديلات المقترحة من قبل مجلس الاتحاد الدولي للتشريعات، وفي مقدمتها تلك المتعلقة بانتقالات اللاعبين.وأقرت الفيفا تعديلا يقضي بعدم المصادقة على انتقال أي لاعب من أي بلد ليس عضوا في الأمم المتحدة.
وتأتي هذه التعديلات عقب مصادقة سابقة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالإجماع على عدم الاعتراف بأي دولة ليست عضوا في الأمم المتحدة، في جمعيته العمومية حينها بالمغرب.ومن شأن هذا التعديل أن يقطع الطريق أمام كل المحاولات الساعة إلى إدخال الكيانات الوهمية إلى عالم كرة القدم، واستغلال التظاهرات الكروية للترويج للأفكار الانفصالية.

الرجاء يعقد جمعا عاما تكميليا يوم 31 ماي

أعلن المكتب المسير لنادي الرجاء الرياضي لكرة القدم الدعوة عن عقد الجمع العام العادي التكميلي برسم الموسم الرياضي 2022 – 2023.
وعممت الإدارة الرجاوية على الصفحات الرسمية للفريق بمواقع التواصل الاجتماعي، بلاغا وجهت من خلاله الدعوة للمنخرطين قصد حضور أشغال استكمال الجمع العام العادي للنادي الأخضر، محددة يوم 31 ماي الجاري موعدا لذلك، بداية من الساعة السابعة مساء.
ولم يحدد البلاغ مكان انعقاد هذا الجمع العام، الذي كان مقررا يوم الجمعة 12 يناير الماضي، قبل أن يتأجل بسبب سفر الرئيس إلى الخارج من أجل العلاج.
وحسب البلاغ الرجاوي، فإن جدول أعمال الجمع، سيتضمن الاطلاع على محضر الجمع العام السابق الخاص بالموسمين الرياضيين 2021 – 2022 و 2022 – 2023، وعرض التقرير الأدبي والمالي عن الفترة الممتدة من 16 يونيو 2022 إلى غاية 30 يونيو2023، وهي الفترة التي تولى فيها الرئيس السابق عزيز البدراوي المسؤولية، كما سيتم عرض تقرير مدقق الحسابات، وغيرها من النقاط.
وأرفقت الإدارة الرجاوية بلاغ الجمع العام برابطين لتحميل التقريرين المالي والأدبي حتى يتمكن المنخرطون والمهتمون من الإطلاع عليهما.

نتائج جيدة للمنتخب المدرسي للعدو الريفي ببطولة العالم

حقق المنتخب الوطني نتيجة مشرفة في بطولة العالم المدرسية للعدو الريفي، التي نظمت في الفترة ما بين 10 و15 ماي الجاري بكينيا، بعدما احتلت تلميذات وتلاميذ المنتخب الوطني مراتب متقدمة، ما مكنهم من الظفر بالمرتبة الثانية حسب الفرق فئة أقل من 15 سنة ذكور، والمرتبة الثالثة حسب الفرق فئة أقل من 15 سنة إناث، والمرتبة الثالثة حسب الفرق فئة أقل من 18 سنة ذكور. وعرفت هذه البطولة مشاركة 20 منتخبا للدول أعضاء الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية ذكورا وإناثا في فئتي أقل من 15 سنة وأقل من 18 سنة، مع تسجيل سيطرة للبلد المنظم على المراتب الأولى.
وفي هذا الصدد قال رئيس الوفد المغربي للمنتخب الوطني المدرسي للعدو الريفي ماهر عبد الله، يوم الخميس، في تصريح للصحافة عقب وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، إن الحصيلة العامة للمنتخب الوطني “جد إيجابية” على الرغم من بعض الاكراهات، خاصة تلك المرتبطة بصعوبة المضمار، وكذا المنافسة القوية بين المنتخبات المشاركة في هذه التظاهرة الرياضية العالمية.
وتابع أن المنافسة في هذه البطولة، التي احتضنتها مدينة نيروبي الكينية، تحت إشراف الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، اتسمت بمنافسة قوية بين أغلبية البلدان الإفريقية التي شاركت بأعداد كبيرة في هذا الحدث الرياضي العالمي.


بتاريخ : 18/05/2024