انطلاق أولى الجلسات أمام جنايات البيضاء الخميس المقبل .. القضاء يحدد أولى جلسات محاكمة الناصري وبعيوي في ملف «إسكوبار الصحراء»

أفاد مصدر مطلع لجريدة الاتحاد الاشتراكي أن أولى جلسات مناقشة ملف تاجر المخدرات “إسكوبار الصحراء”، ستعقد يوم الخميس 23 ماي الجاري ابتداء من الساعة التاسعة صباحا أمام غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية البيضاء .
وأوضحت مصادر الجريدة أن المتهمين في هذا الملف، ضمنهم سعيد الناصري، رئيس نادي الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعيوي، رئيس جهة الشرق، وصهره برلماني «البام» ورجال أعمال وأمنيون وموثقون سيمثلون أمام هيئة يرأسها المستشار علي الطرشي، رئيس غرفة جرائم الأموال .
وحدد الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أمس الجمعة، وفق مصادر قضائية، تاريخ هذه المحاكمة التي ستحظى بمتابعة كبيرة من وسائل الإعلام الوطنية والدولية.

وكانت مصادر قضائية أشارت إلى أن غرفة المشورة أحالت ملف “إسكوبار الصحراء” على الوكيل العام للملك، مساء الاثنين الماضي، لتحديد تاريخ أولى جلسات المحاكمة.
ونشرت الاتحاد الاشتراكي، في وقت سابق، أن غرفة المشورة تسابق الزمن من أجل الانتهاء من صياغة القرار الخاص بملف “إسكوبار الصحراء”، وكذا ملف محمد مبديع، الوزير السابق رئيس مجلس جماعة الفقيه بنصالح السابق، قبل إحالتهما على النيابة العامة المختصة، للإدلاء بالملتمسات النهائية وانطلاق المحاكمة التي لن تصدر فيها الأحكام قبل ثلاثة أشهر، على الأقل، لعدد المتهمين وأعضاء هيئة الدفاع.


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 18/05/2024