أخبار الساحة

العصبة الاحترافية تكشف عن مواعيد مباريات الجولتين 28 و 29

كشفت العصبة الاحترافية لكرة القدم عن مواعيد مباريات الجولتين 28 و29 من الموسم الكروي الجاري، حيث ستتم برمجتهما مع نهاية ماي وبداية يونيو، قبل أن يتوقف اللعب من أجل فسح المجال أمام المنتخب الوطني الأول لخوض مبارتي زامبيا والكونغو برازافيل، برسم تصفيات المونديال.
وهكذا سيم إجراء الجولة 28 يومي 27 و28 ماي الجاري، فيما ستجرى الجولة 29 يومي 1 و2 ماي 2024.
كما حددت العصبة يوم 24 ماي الجاري موعدا للمواجهة المؤجلة بين فريقي الرجاء الرياضي ونهضة بركان، عن الجولة 27 من الدوري الاحترافي، وستجرى في الملعب البلدي ببرشيد بداية من السابعة مساء.
وأجلت المباراة عن موعدها بسبب التزام فريق نهضة بركان بخوض مبارتي نهائي كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أمام الزمالك المصري في 12 و19 ماي الجاري.

بنهاشم يمدد عقده مع نهضة الزمامرة

أصبح في حكم المؤكد أن المدرب محمد أمين بنهاشم سيستمر في مهامه على رأس نهضة الزمامرة لموسم إضافي، بعد النتائج الجيدة التي رفقة الفريق، وعلى رأسها تأمين البقاء بالقسم الأول مبكرا.
وحسب مصادر مطلعة فإن بنهاشم توصل إلى اتفاق مع عبد السلام بلقشور، رئيس الفريق، يقضي بتمديد العقد، رغم أن المدرب توصل بعروض من عدة أندية أبدت رغبتها في الاستفادة من خدمات بنهاشم خلال الموسم الرياضي المقبل.
ويعتبر بنهاشم من الأطر المغربية التي تتوفر على تجربة كبيرة في الدوري الاحترافي، إذ سبق له أن أشرف على تدريب أندية بارزة في الدوري، حيث نجح في تحقيق الصعود رفقة اتحاد طنجة، وشباب المحمدية، كما درب أندية أولمبيك خريبكة والفتح الرباطي، واشتغل لفترة قصيرة رفقة الوداد الرياضي وساهم في تأهله إلى نهائي دوري عصبة الأبطال.

سبع ميداليات للمغرب ببطولة البحر المتوسط للكيك بوكسينغ

انتزع المنتخب الوطني المغربي للكيك بوكسينغ سبع ميداليات، منها خمس ذهبيات، خلال مشاركته ببطولة البحر الأبيض المتوسط لرياضات الكيك بوكسينغ التي احتضنتها إسطنبول من 15 إلى 19 ماي الجاري.
وقد جاءت الميداليات الذهبية بواسطة كل من أميمة بلوراث (وزن أقل من 48 كلغ)، وإشراق لعروسي (وزن أقل من 56 كلغ)، وسلمى مغار (وزن أقل من 65 كلغ)، ومروان الديوري (وزن أقل من 71 كلغ)، ثم محمد الكرافص (وزن أقل من 81 كلغ).
وفازت كل من جواهر برهان (وزن أقل من 60 كلغ) وأسامة أبو السعد (وزن أقل من 63,5 كلغ) بميداليتين نحاسيتين.
وشارك المنتخب الوطني ضمن هذه المنافسة المتوسطية بسبعة عناصر تنافست ضمن صنف “الكايوان”، ستة منهم تباروا ضمن فئة الكبار ولاعبة برسم فئة شبان 17 و18 سنة.
واحتل المنتخب الرتبة الرابعة على سبورة المجموع العام من الميداليات المحققة، حيث عادت الرتبة الأولى لتركيا بـ 515 ميدالية، منها 142 ميدالية ذهبية، والرتبة الثانية لمصر بـ 26 ميدالية، منها ثمان ذهبيات، ثم الرتبة الثالثة لإسبانيا التي أحرزت 11 ميدالية منها ست ذهبيات .

 


بتاريخ : 20/05/2024