أخبار الساحة

المنتخب الوطني للجيدو ينافس على بطولة العالم بأبوظبي

يشارك المنتخب الوطني للجيدو في النسخة 37 لبطولة العالم – أبوظبي 2024، والتي انطلقت منافساتها يوم الأحد، وتستمر إلى غاية 23 ماي الجاري.
وحسب الجامعة الملكية المغربية للجيدو وفنون الحرب المشابهة، فإن المنتخب الوطني المشارك ببطولة العالم يتكون من سمية إيراوي (وزن أقل من 52 كلغ)، ويونس الصديقي (أقل من 60 كلغ)، وبوسحيتة عبد الرحمان (أقل من 66 كلغ)، وأشرف مطيع (أقل من 81 كلغ)، وأسماء نيانغ (أقل من 70 كلغ)، وحفصة يتيم (أقل من 78 كلغ).
ويراهن أبطال المنتخب الوطني للجيدو، على تحصيل أكبر عدد من النقاط خلال مشاركتهم في هذه التظاهرة الكبرى من أجل ضمان التأهل للألعاب الأولمبية القادمة بباريس صيف السنة الجارية.
وتعرف بطولة العالم – أبوظبي 2024، مشاركة 658 مشاركا، من بينهم 309 في فئة الإناث، يمثلون 107 دولة.

قبل دورة من نهاية المنافسات
صقر أكادير يتوج ببطولة كرة القدم داخل القاعة

ع. البعمراني

تمكن فريق صقر أكادير للفوتسال، قبل دورة من نهاية الموسم الحالي، من انتزاع لقب البطولة الوطنية، وذلك في مباراة حاسمة جمعته بمطارده المباشر فريق نادي لوكوس القصر الكبير. فخلال الدورة ما قبل الأخيرة، الدورة 29، تواجه الفريقان بأكادير، وتحديدا بالقاعة المغطاة نعيمة سرسار، في مباراة حضرها جمهور وازن، انتهت نتيجتها بانتصار الأكاديريين بحصة 8 أهداف مقابل 4، علما بأن الشوط الأول من المباراة انتهى بتفوق المحليين 4 – 1.
وبهذا الانتصار رفع صقر رصيده من النقط إلى 77 نقطة على بعد سبع نقط من مطارده لوكوس القصر الكبير.
يذكر أن فريق صقر أكادير سبق له الموسم الماضي أن انتزع لقب كأس العرش، كما يتواجد عدد من لاعبيه بالمنتخب الوطني.

 

مليون دولار لنهضة بركان

رغم فشله في التتويج بلقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، سيحصل فريق نهضة بركان على جائزة مالية مهمة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
وإذاكانت خزينة الزمالك المصري ستنتعش بمبلغ 2 مليون دولار، قيمة جائزة الفائز باللقب، فإن نهضة بركان سيحصل على مليون دولار (ما يعادل مليار سنتيم)، هي قيمة المكافأة المالية التس يرصدها الكاف للفريق الوصيف.
وكان الاتحاد الإفريقي، قد حدد قيمة الجوائز المالية للفرق المشاركة في كأس الكونفدرالية الأفريقية، وذلك طبقا تقدمها في الأدوار، حيث رصد للبطل2 مليون دولار، وليون دولار للوصيف، و 750 ألف دولار للخاسرين في نصف النهائي و 550 ألف دولار لكل فريق يغادر ربع النهائي، فيما تحصل الفرق التي شارت في دور المجموعات على منحة مالية بقيمة 400 ألف دولار.


بتاريخ : 21/05/2024