الديفا سميرة سعيد والشحرورة جنات مهيد تنيران سماء مهرجان موازين وتستعدان لإطلاق أغاني مغربية

تنير كل من الديفا سميرة سعيد والشحرورة جنات مهيد،، سماء مهرجان موازين إيقاعات العالم هذه السنة،بعد عودته إثر توقف دام طيلة سنوات جائحة كوفيد 19.
مهرجان موازين – إيقاعات العالم، في نسخته التاسعة عشرة الذي تنظمه جمعية مغرب الثقافات،تستمر فعالياته على مدى تسعة أيام انطلاقا من 21 يونيو 2024،سيشارك فيه ألمع نجوم من العالم العربي والعالم .
وعبرت الديفا سميرة سعيد عن سعادتها بتجدد اللقاء في هذه المحطة المميزة، حيث كشفت بهذه المناسبة، أن لقاءها مع الجمهور سيتجدد يوم 28 يونيو في مدينتها الرباط وفي مسرح محمد الخامس، هذا المسرح ، تقول ،” يعني لي الكثير جدا، هو جزء كبير من طفولتي، غنيت فيه أول حفلاتي وأنا في التاسعة من عمري.. وها أنا ذا أعود في ليلة يختلط فيها الماضي والحاضر.. في ليلة أعتقد أنها إستثنائية”.
وكشفت الديفا سميرة سعيد لجريدة الاتحاد الاشتراكي، أنها تشتغل على عدد من المشاريع الفنية بتعاون مع كبار المبدعين، ومن بين ذلك التحضير لإطلاق عدد من الأغاني المغربية بتعاون مع عدد من الأسماء الفنية من شعراء مغاربة وملحنين .
وكانت الديفا سميرة سعيد، قد طرحت كليب أغنيتها الجديدة “كداب” من كلمات مصطفى ناصر، ألحان عمرو مصطفى، توزيع نادر حمدى، إخراج نضال هانى.
وقبل ذلك أطلقت سميرة سعيد أيضا أولى أغنياتها في عام 2024 بعنوان “كان”، حيث تعاونت في هذا العمل الإبداعي مع الشاعر مصطفى ناصر والملحن عمرو مصطفى والموزع ماهر الملاخ.
الشحرورة جنات مهيد، هي الأخرى تعود من جديد إلى مسقط رأسها المغرب، لتشارك في هذا الموعد الفني والثقافي العالمي.
وأعلنت المطربة جنات عن مشاركتها في مهرجان موازين ،يوم الثلاثاء 25 يونيو 2024 بمنصة النهضة بالرباط،حيث نشرت مقطع فيديو عبر صفحاتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، عبرت فيه على أنها “متحمسة جدا للغناء أمام جمهوري في بلدي الحبيب، ساعدوني في اختيار الأغاني اللى عايزين تسمعوها”.
وكشفت المطربة جنات مؤخرا، أنها تعتزم طرح عملها الفني الجديد، عبارة عن أغنية سينغل بعنوان “خلصتني”، وعملت رفقة الطاقم الفني من الانتهاء من مراحل تسجيل هذه الأغنية.
ونشرت الشحرورة جنات ، صورة لها أثناء توقيع عقد الأغنية، وهي الصورة التي كانت مرفوقة بتعليق لها تقول فيه “قريبا أغنية خلصتني”.
وكانت جنات قد أصدرت أعمالا فنية لاقت نجاحا كبيرا، كما كان آخر أعمالها أغنية بعنوان “بنعيش مع ناس”،من كلمات محب غبور، ألحان بهاء عبد الهادي، توزيع يوسف حسين، وإنتاج لايف ستايلز ستوديوز.
وكشفت جنات أنها تتهيأ أيضا لإطلاق أغنية مغربية بتعاون مع مبدعين مغاربة، دون الإفصاح عن موعد إطلاق هذا المولود الجديد، الذي ينتظره المغاربة وجمهورها العريض داخل أرض الوطن وخارجه.
ويعتبر مهرجان موازين – إيقاعات العالم من أبرز الأحداث الثقافية في المغرب، حيث تأسس في عام 2001 ،ويعد المهرجان الذي ينظم تحت رعاية الملك محمد السادس، فضاء هاما لهواة الموسيقى في المملكة ويعتبر واحدا من أكبر المواعيد الثقافية في العالم.
يتميز مهرجـان موازين بتقديم برمجة متنوعة تجمع بين ألمع نجوم الموسيقى العالمية والمغربية والعربية،.. حيث يجعل من مدينتي الرباط وسلا مكانا للقاءات مميزة بين الجمهور ونخبة من الفنانين المرموقين.


الكاتب : جلال كندالي

  

بتاريخ : 22/05/2024