فريق الجالية المغربية يحقق الصعود لقسم الهواة بالدوري الألماني

تمكن فريق إف سي موروكو ، أول أمس الاثنين، من تحقيق الصعود لقسم الهواة بالدوري الألماني، بعد تفوقه في مباراة فاصلة وقوية على مضيفه هورسطاوزن بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
وبهذه النتيجة المستحقة، زكى فريق إف سي موروكو المسار الرائع الذي قطعه طيلة هذا الموسم الشاق، ونجحت مكوناته من المغاربة المقيمين بألمانيا من مسيرين، طاقم تقني بقوده عصام البارودي، اللاعب الدولي المغربي السابق، وعدد من اللاعبين من أصول مغربية، في البصم على مشوار ممتاز أمام منافسة شرسة وقوية من عدة أندية ألمانية.
في هذا الصدد، قال المدرب عصام البارودي في تصريحات أعقبت تحقيق الصعود، أن الفريق واجه منافسة قوية من طرف فرق ألمانية تشتغل في ظروف بطابع احترافي، موضحا أن فريقه تغلب على منافسيه بقوة إرادة اللاعبين وتفانيهم في العمل. وأضاف أن طموح الفريق المتكون من شباب مغاربة خليط بين المهاجرين والمزدادين في ألمانيا، لن يقف هنا بل سيكون التركيز على التنافس من أجل إحراز بطاقة الصعود في الموسم المقبل للقسم الموالي.
في نفس السياق، قال كريم السبيعي ،الكاتب العام للفريق في اتصال هاتفي أجرته معه جريدة ” الاتحاد الاشتراكي”، أن مكونات إف سي موروكو سعيدة بما تحقق، وتتعهد بمواصلة العمل في الدوري الألماني بكل الجدية واعتمادا على الطاقات المغربية الشابة.
محمد الريفي مغربي مقيم في ألمانيا ومشجع للفريق المغربي، أوضح أن إف سي موروكو فريق يستحق كل التنويه لما قدمه طيلة المواسم الماضية في بطولة الأقسام الشرفية والمجهود الذي بدله وزكاه بهذا الصعود التاريخي لبطولة الهواة في ألمانيا، التي تعتبر البوابة نحو الدوري الاحترافي.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 22/05/2024