قافلة «رياضة بدون منشطات» تحط الرحال بالصويرة

حطت القافلة الوطنية “رياضة بدون منشطات”، الرحال يوم الأربعاء بالصويرة في إطار جولتها الجهوية السابعة بجهة مراكش – آسفي، بهدف توعية الشباب بمخاطر المنشطات على الصحة.
وتروم هذه القافلة، التي تنظمها الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، رفع مستوى الوعي بمخاطر المنشطات باعتبارها مشكلة صحية عمومية لا تؤثر فقط على الرياضيين، من خلال خطاب متاح لجميع الفئات المستهدفة.
وأبرزت رئيسة الوكالة المغربية لمكافحة المنشاطات، فاطمة أبو علي، أن هذه المبادرة تهدف إلى تعزيز نمط حياة صحي، وتشجيع الممارسات الرياضية دون استخدام المواد غير المشروعة، وتعزيز التدريب وإعلام الشباب والمدرسين وأولياء الأمور حول المخاطر المرتبطة بالمنشطات والمكملات الغذائية مجهولة المصدر.
وأوضحت أن القافلة الوطنية “رياضة بدون منشطات” بجهة مراكش آسفي تركز بالدرجة الأولى على المكون التربوي، داعية إلى التوعية بشأن استخدام المكملات الغذائية المستوردة، مع ضرورة زيادة اليقظة من أجل حماية صحة الشباب، الذين يجدون أنفسهم مستهدفين بشكل خاص بهذه المنتجات.
ويتضمن برنامج هذه القافلة، من بين أمور أخرى، ورشات تعليمية، وندوات علمية، وأنشطة يؤطرها موظفو الوكالة، بالإضافة إلى لقاءات تركز بشكل خاص على أسباب حظر المنشطات في الرياضة، وآثار المنشطات على الشباب، وسبل مكافحة هذه الآفة، فضلا عن الدور التوعوي الذي تقوم به الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات.


بتاريخ : 31/05/2024