أخبار الساحة

26 لاعبا أولمبيا يستعدون لمواجهة بلجيكا وديا

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي، طارق السكتيوي، الدعوة إلى 26 لاعبا، استعدادا للمباراة الودية التي ستجمع النخبة الوطنية بنظيرتها البلجيكية، في 4 يونيو المقبل بملعب المركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط.
ومن المستجدات التي حملتها لائحة الأولمبي المغربي توجه الدعوة لأول مرة لآدم آزنو، اللاعب الواعد في صفوف بايرن ميونيخ الألماني.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن هذه المباراة، التي ستنطلق على الساعة الثامنة مساء، تندرج في إطار استعدادات المنتخب الأولمبي لدورة الألعاب الأولمبية التي ستجرى أطوارها هذا العام بالعاصمة الفرنسية باريس.
وكانت قرعة نهائيات دورة الألعاب الأولمبية قد وضعت المنتخب الوطني الأولمبي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الأرجنتين وأوكرانيا والعراق.
وفي ما يلي لائحة لاعبي المنتخب الأولمبي المدعوين:
– حراسة المرمى: علاء بلعروش (ستراسبورغ الفرنسي) – وليد حسبي (ستراسبورغ الفرنسي) – رشيد غانيمي (الفتح الرياضي) – محمد رضى أوصماما (اتحاد تواركة).
– خط الدفاع: عمر الهلالي (إسبانيول) – زكرياء الواحدي (جينك البلجيكي) – محمد جواب (أميان الفرنسي) – مهدي بوكامير (شارلروا البلجيكي) – أيمن الوافي (لوغانو السويسري) – عادل تاحيف (نهضة بركان) – أيوب عمراوي (أميان الفرنسي) – آدم أزنو (بايرن ميونيخ الألماني) – أكرم النقاش (اتحاد تواركة) – هيثم منعوت (اتحاد تواركة).
– وسط الميدان: بينيامين بوشواري (سانتيتيان الفرنسي) – ياسين كشطا (لوهافر الفرنسي) – محمد نصوح (إندهوفن الهولندي) – أمين صوان (مولودية وجدة).
– خط الهجوم: منتصر لحتيمي (الوداد الرياضي) – سليم الجباري (أتليتيكو مدريد الإسباني) – أمين الوزاني (غانغون الفرنسي) – يانيس بكراوي (بو إفسي الفرنسي) – المهدي موهوب (الرجاء الرياضي) – توفيق بن الطيب (اتحاد تواركة) – عبد الصمد الزلزولي (ريال بيتيس الإسباني) – إبراهيم صلاح (ريمس الفرنسي).

الشيبي يكسب قضيته ضد الشحات

قضت محكمة جنح مدينة نصر، بحبس حسين الشحات لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بالحبس لمدة سنة وغرامة 100 ألف جنيه، في القضية المرفوعة من محمد الشيبي لاعب فريق بيراميدز.
وجاء الحكم الصادر، أمس الخميس، من محكمة جنح مدينة نصر، بحبس حسين الشحات لمدة عام مع إيقاف التنفيذ. وكان محمد الشيبي لاعب فريق بيراميدز، تقدم بدعوى قضائية ضد حسين الشحات لاعب الأهلي، بسبب تعدي الأول على لاعب بيراميدز، يوم 23 يوليو 2023 وفي ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة وفي وقت إقامة مباراة نادي بيراميدز اف سي ضد النادي الأهلي في بطولة الدوري المصري الممتاز.
ووجه لاعب بيراميدز اتهامات للشحات بالاعتداء بالضرب والسب والقذف والإهانة والتشهير به، وعقدت محكمة مدينة نصر، عدة جلسات غاب عنها الشحات إلى أن تم اصدار الحكم أمس الخميس، بحبس حسين الشحات لاعب الأهلي لمدة سنة.

 إجراء الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات مونديال 2026 ما بين 05 و11 يونيو

أعلنت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (كاف) والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 ستجرى ما بين 05 و11 يونيو 2024.
وذكرت (كاف) في بيان نشرته أول أمس الأربعاء على موقعها الالكتروني، أن 9 منتخبات إفريقية ستتأهل إلى كأس العالم، مشيرة إلى أن منتخبا آخر سيشارك في بطولة فاصلة، حيث سيقام كأس العالم بـ 48 منتخبا لأول مرة.
وحسب (كاف) سيتمكن كل منتخب أنهى التصفيات في صدارة مجموعته من التأهل تلقائيا إلى كأس العالم 2026، كما ستشارك أفضل أربع منتخبات احتلت الوصافة (خلال دور المجموعات) في بطولة “كاف” الفاصلة.
وتابعت أن المنتخبات الفائزة في بطولة “كاف” الفاصلة ستتمكن من المشاركة في بطولة الاتحاد الدولي لكرة القدم الفاصلة. يذكر أن المنتخب الوطني المغربي سيواجه زامبيا يوم 7 يونيو المقبل، والكونغو يوم 11 من الشهر ذاته، برسم الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، لحساب المجموعة الخامسة. وستجرى مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره الزامبي بأكادير (الساعة الثامنة مساء)، فيما ستجرى المباراة ضد الكونغو على (الساعة الخامسة عصرا)، بكينشاسا.


بتاريخ : 31/05/2024