تنغير: «بوحمرون» يواصل الفتك بالأطفال

علمت «الاتحاد الاشتراكي» من تنغير، أن طفلة صغيرة قادمة من جماعة أيت هاني، توفيت يوم الأحد ثاني يونيو الجاري بمستشفى تنغير، بعد أيام من إصابتها بمرض الحصبة أو ما يعرف بداء “بوحمرون».
وعلمت الجريدة أن هذا الداء كثير الانتشار في أوساط أطفال الرحل غير الملقحين ضد «الحصبة – بوحمرون»، ما أدى إلى المزيد من مضاعفات هذا المرض، مما رفع عدد الوفيات إلى 6 أطفال خلال الأشهرالقليلة الأخيرة.
انتشار مرض الحصبة في أوساط الأطفال بجماعة «أيت هاني»، وخاصة وسط ساكنة قرية «تامتوشت»، خلّف حالة من القلق والرعب، ما جعل العديد من النشطاء بإقليم تنغير يطالبون الجهات الصحية المعنية بإرسال تعزيزات طبية لمحاصرة الوباء وتفادي انتشاره، خاصة في المؤسسات التعليمية.
وفي السياق ذاته وأمام هذا الوضع المرضي الخطير الذي يودي بحياة الأطفال غير الملقحين بإقليم تنغير ، كشف مصدر طبي مسؤول بأن المديرية الإقليمية لوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية بإقليم تنغير، تقوم بتنسيق مع السلطات المحلية بتنظيم حملات طبية لتلقيح الأطفال لحمايتهم من هذا المرض، مضيفا بأن الفرق الطبية تقوم بزيارة المؤسسات التعليمية والمناطق المعنية من أجل تلقيح جميع الأطفال غير الملقحين من قبل، مشيرا إلى أنه تم تلقيح أكثر من 8 آلاف تلميذ وتلميذة.


الكاتب : فجر مبارك

  

بتاريخ : 05/06/2024