الفريق الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة زامبيا

يواصل المنتخب الوطني استعداداته للمباراة التي ستجمعه يوم الجمعة المقبل بالمنتخب الزامبي، في إطار التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، التي ستجرى أطوارها مناصفة بين ملاعب الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا .
وخاضت العناصر الوطنية أمس الثلاثاء تدريبية جديدة بمركب محمد السادس لكرة القدم، اشتغل فيها الناخب الوطني على الجانبين التقني والتكتيكي والرفع من درجة الانسجام بين اللاعبين.
واكتملت صفوف المنتخب الوطني، بعدما شهدت حصة يوم الاثنين، التي امتدت لحوالي ساعة و15 دقيقة، غياب الثنائي نصير مزراوي وأمير ريتشاردسون، لأسباب شخصية.
ويتجهز الفريق الوطني لمواجهة الجمعة، قبل أن يحل ضيفا الثلاثاء على الكونغو على ملعب جارتها الكونغو الديموقراطية في كينشاسا.
وستكون مواجهة الجمعة الأولى رسميا للمهاجم إبراهيم دياز، المتوج مع ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا، مع الفريق الوطني المغربي، بعدما شارك في وديتين في النافذة الدولية الأخيرة في مارس الماضي ضد أنغولا (1 – 0) وموريتانيا (0 – 0).
ويعاني الفريق الوطني من عقم هجومي رغم تشكيلته المدججة بالنجوم، وفي مقدمتهم أيوب الكعبي، نجم مسابقة المؤتمر الأوروبي، يوسف النصيري (أشبيلية الإسباني)، حكيم زياش (غلطة سراي التركي)، أمين عدلي (باير ليفركوزن) وسفيان رحيمي، هداف مسابقة دوري أبطال آسيا، المتوج بلقبها مع العين الإماراتي.
ويتعين على الناخب الوطني أن يجد التوليفة المثالية، وإعادة الاطمئنان إلى نفوس الجماهير المغربية، التي عبرت عن عدم رضاها على المنتوج الذي قدمته العناصر الوطنية في لقاءي أنغولا وموريتانيا خلال شهر مارس الماضي.
ويتصدر الفريق الوطني مجموعته برصيد ثلاث نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام زامبيا والنيجر وتنزانيا التي خاضت جميعها مباراتين، فيما تحتل الكونغو المركز الأخير من دون رصيد من مباراة واحدة كون المجموعة تضم 5 منتخبات بعد انسحاب إريتريا.
والتقى المنتخب المغربي، رابع مونديال 2022 في قطر، مع زامبيا في دور المجموعات لنهائيات أمم إفريقيا مطلع العام الحالي في كوت ديفوار وفاز بصعوبة 1 – 0، قبل أن يخرج من ثمن النهائي بخسارة مفاجئة أمام جنوب إفريقيا.
وسيعقد الناخب الوطني، وليد الركراكي، يوم غد الخميس، ندوة صحافية للحديث عن مباراة الجمعة المقبل، بقاعة الندوات التابعة للملعب الكبير لأكادير، بداية من الساعة السادسة والنصف مساء، تليها حصة تدريبية مفتوحة أمام وسائل الإعلام لمدة 15 دقيقة الأولى أمام وسائل الإعلام للالتقاط الصور.
وقبل ذلك، وعلى الساعة السادسة مساء، يعقد أفرام غرانت، مدرب المنتخب الزامبي، ندوة صحافية للحديث بدوره عن المقابلة.
واختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم طاقم تحكيم سينغالي لقيادة هذه المباراة، يتكون من الحكم الدولي سي عيسى في الوسط، بمساعدة دجبريل كمارا ونوحا بنغورا. في حين أسندت مهمة الحكم الرابع خلال المواجهة المذكورة، للسنغالي داودة غاي.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 05/06/2024