مدرب تونسي لـ «الاتحاد الاشتراكي»: نتابع طواف المغرب للدراجات بإعجاب وأيضا بحسرة لعدم مشاركة تونس

قال منير بن جريدة، المدرب والإطار التقني التونسي في رياضة سباق الدراجات، أنه يتابع بإعجاب شديد طواف المغرب للدراجات، لقوة الأبطال العالميين المشاركين فيه،ولصعوبة تضاريس كل مراحله، وللتنظيم الجيد الذي يجعل منه من أهم السباقات الدولية.
وعبر المدرب التونسي في اتصال هاتفي مع الجريدة، عن حسرته لعدم مشاركة منتخب تونس في طواف المغرب، حيث أوضح:
« عدم مشاركة تونس في طواف المغرب لها تفسير واحد،لا يوجد منتخب تونسي قادر على المنافسة في ظل تراجع خطير غير مسبوق للدراجة التونسية .
هذا الغياب ليس الوحيد،فقد كانت تونس تنوي المشاركة أيضا في طواف ليبيا وتراجعت . ثم هناك الخوف من الفضيحة لأن طواف المغرب صعب في ظل غياب مخطط للنهوض بالدراجة التونسية، ويجب أن نعلم أن تونس شاركت في طواف الجزائر المنظم مؤخرا وبصمت على فضيحة من خلال المشاركة بثلاثة دراجين فقط ،واحتلت على المركز الأخير في ترتيب الفرق» .
يذكر أن طواف المغرب في مرحلته السابعة التي جرت أول أمس الخميس،شهد فوز الفرنسي ريان بولهوات، والتي ربطت بين مدينتي بني ملال وخنيفرة، فيما حافظ الإيريتيري ناتنايل بيرهان على القميص الأصفر.
وعقب نتائج المرحلة السابعة من الطواف، مايزال المنتخب الوطني المغربي يحتل المركز الثاني في ترتيب الفرق، خلف الفريق الفرنسي « نيس ميتروبول» صاحب الصدارة.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 08/06/2024