أخبار الساحة

الاتحاد السعودي يقدم عرضا لرحيمي

تسعى إدارة نادي اتحاد جدة السعودي، لضم المغربي سفيان رحيمي، مهاجم العين الإماراتي، خلال الميركاتو الصيفي، من أجل تدعيم صفوف الفريق، بعد الموسم الصفري والفشل في التتويج بأي بطولة.
فقد فشل نادي اتحاد جدة في الدفاع عن لقب بطل دوري”روشن” لكرة القدم للمحترفين، واكتفى بالمركز الخامس في جدول الترتيب.
وحمل النقاد والخبراء ثنائي الهجوم الفرنسي كريم بنزيما والمغربي عبد الرزاق حمد الله مسؤولية الموسم الكارثي، الذي مر به نادي اتحاد جدة.
ونتيجة لذلك، يتجه “العميد” إلى الاستغناء عن خدمات حمد الله خلال فترة الانتقالات الصيفية بسبب صعوبة استمراره بجوار بنزيما، بشرط أن ينجح النادي في ضم بديل قوي، حسب تقارير صحفية محلية.
ويتنافس العديد من أندية الدوري السعودي، على التعاقد مع سفيان رحيمي، خلال فترة الانتقالات الصيفية.
ويأتي ذلك بعدما تألق رحيمي مع العين في الموسم المنصرم، كما قاد الزعيم للفوز ببطولة دوري أبطال آسيا 2023 – 2024، على حساب يوكوهاما مارينوس الياباني، وتألقه ضد النصر والهلال في دور ربع ونصف النهائي، وفوزه بجائزتي أفضل لاعب وهداف البطولة.

الفرنسي زوكاريلي يفوز بطواف المغرب للدراجات والمراوني رابعا

أحرز الدراج الفرنسي، أكسيل ناربوني زوكاريلي، من فريق “نيس متروبول كوت دازور”، لقب الدورة 33 من طواف المغرب للدراجات، التي اختتمت، يوم الأحد، بإجراء المرحلة العاشرة، التي ربطت بين مدينتي الرباط والدار البيضاء على مسافة 124 كلم.
وحل المغربي صلاح الدين المراوني، من الفريق الوطني “أ”، في المركز الرابع في الترتيب العام الفردي، بينما احتل زميله أشرف الدغمي المركز السابع.
كما فاز الدراج المغربي، أسامة خافي، بالقميص المنقط، الذي يمنح لأفضل متسلق مرتفعات، فيما ظفر بالقميص الأخضر الفرنسي من فريق (نيس متروبول كوت دازور) أيضا، بول هينكان. وحاز القميص البنفسجي، الفرنسي ريان بولهوات، من فريق “فيندي”، بينما توج “نيس متروبول كوت دازور” كأفضل فريق.
وأنهى الفرنسي زوكاريلي منافسات الطواف متربعا على صدارة الترتيب العام الفردي بـ 31 ساعة و22 دقيقة و26 ثانية، بفارق 2 د و39 ث عن الثاني مواطنه جونتان كوانون، والثالث الإيريتيري بيرهان بفارق 2 د و41 ث، فيما ارتقى المغربي صلاح الدين المراوني إلى المركز الرابع بفارق 3 د و1 ث، وحل أشرف الدغمي سابعا بفارق 3 د و 25 ث.
وفي ما يتعلق بالترتيب العام حسب النقاط، تصدر بول هينكان برصيد 73 نقطة، متقدما على مواطنه ريان بولهوات، الذي حل ثانيا برصيد 69 نقطة، بينما احتل المركز الثالث المغربي إبراهيم الصباحي برصيد 45 نقطة.
وفي الترتيب العام الخاص بتسلق المرتفعات، احتل خافي المركز الأول برصيد 33 نقطة، متبوعا بالإيطالي فيليبو تاغلياني، الثاني برصيد 26 نقطة، والإيريتيري أكليلو جبريهويت الثالث، برصيد 14 نقطة، فيما حل المغربي إدريس العلواني في المركز الرابع برصيد 13 نقطة.
واحتل ريان بولهوات المركز الأول، في الترتيب العام الخاص بالشبان، بتوقيت 31 س و25 د و49 ث، متبوعا بصاحبي المركز الثاني مواطنيه بول هينكان بفارق 1 د و38 ث، وبينجمان ماريس، الذي حل في المركز الثالث بفارق 2 د و34 ث.
وتصدر الفريق الفرنسي “نيس ميتروبول” الترتيب العام حسب الفرق برصيد 94 ساعة و11 دقيقة و08 ث، يليه في المركز الثاني الفريق الوطني بفارق 6 د و50 ث، بينما ظل الفريق الفرنسي “فيندي” في المركز الثالث بفارق 9 د و51 ث عن المركز الأول.


بتاريخ : 11/06/2024