سيدي إفني : تفكيك معمل سري لتقطير مسكر ماء الحياة

 

في سياق مكافحة الجريمة والترويج للمخدرات بكل أنواعها، تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي سيدي إفني التابعة للقيادة الجهوية للدرك بكلميم وسرية سيدي إفني، صباح يوم الجمعة 07 يونيو 2024، من تفكيك معمل سري لصنع وتقطيرمسكر ماء الحياة، وحجز كميات كبيرة من الممنوعات داخل هذا المعمل السري.
كما تمكنت ذات العناصر من حجز معدات تستعمل في تخزين وتعبئة وتقطير مسكر ماء الحياة، من ضمنها براميل وقنينات غاز البوتان من الحجم الكبير، وأواني مخصصة لطبخ هذه المادة، وذلك بعد مداهمة أحد المنازل بدوار اودينت، حيث تم ضبط حوالي طن من مسكر الماحيا و600 غرام من مخدر الشيرا.
وجرى خلال هذه العملية توقيف مجموعة من الأشخاص المشتبه فيهم ووضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية تنفيذا لتعليمات النيابة العامة المختصة لتعميق البحث معهم قبل إحالتهم على القضاء.
وكانت عناصر الدرك التابعة للمركز الترابي سيدي إفني، قد باشرت حملات المتواصلة داخل دائرة نفوذهم من أجل محاربة الجريمة بمختلف أنواعها والقبض على المتورطين والضالعين فيها وتطهير المنطقة من هذه الآفة السامة التي تسبب في إزهاق أرواح مستعمليها كما حدث مؤخرا بإحدى مناطق الغرب بشمال المغرب.


الكاتب : عبد اللطيف الكامل

  

بتاريخ : 11/06/2024