الدوري الاحترافي ينطلق يوم 30 غشت وكأس التميز يبدأ يوم 10 منه

أعلنت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، أول أمس السبت، أن منافسات البطولة الوطنية بقسميها الأول والثاني، برسم الموسم الرياضي 2024 – 2025، ستنطلق في 30 غشت المقبل.
وذكرت العصبة، في بلاغ نشرته على موقعها الرسمي، أن المسابقة الجديدة التي تم إحداثها تحت مسمى “كأس التميز” ستنطلق في العاشر من غشت المقبل.
وأضاف المصدر ذاته، أن بطولات الفئات الصغرى ستنطلق في 14 شتنبر المقبل.
وكانت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية قد حددت يوم 15 غشت آخر موعد لعقد الجموع العامة السنوية للأندية، وفي حال عدم الالتزام ستكون معرضة لغرامة مالية بقيمة 100 ألف درهم عن كل شهر تأخير.
وتعكف الأندية الوطنية حاليا على تسوية وضعياتها المالية، حيث أن غالبيتها محرومة من دخول سوق الانتقالات الصيفية، ما لم تنه نزاعاتها، سواء لدى الجامعة أو الفيفا وطاس.
وانطلقت فترة الانتقالات يوم فاتح يوليوز وتستمر إلى غاية 19 شتنبر 2024، فيما أعلنت العصبة الاحترافية أن فترة الشتوية تنطلق في الفاتح من يناير إلى 31 يناير 2025.
وتنتظر الأندية الوطنية رفع قيمة التحفيزات المالية المخصصة للترتيب النهائي للبطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني، حيث أن منحة الفوز بالدوري الاحترافي قد ترتفع إلى 600 مليون سنتيم.
وسبق للمكتب المديري لجامعة كرة القدم أن صادق على عدد من التعديلات المقترحة من قبل العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، من بينها إجراء مباريات السد بين أندية البطولة الاحترافية، حيث سيتم إجراء مباريات السد بنظام الذهاب والإياب للبقاء أو الصعود للقسم الوطني الأول الاحترافي، حيث أن المحتلين للمركزين 13 و14 من القسم الأول سيواجهان المحلتين للمركزين 4 و3 في القسم الوطني الثاني.
يذكر أن فريق الرجاء الرياضي توج بلقبي البطولة الاحترافية لكرة القدم وكأس العرش، فيما غادر كل من يوسفية برشيد ومولودية وجدة قسم الأضواء، مقابل صعود كل من النادي المكناسي والدفاع الحسني الجديدي.


بتاريخ : 08/07/2024