أخبار الساحة

الرياضية تنقل الألعاب الأولمبية فضائيا

أعلنت قناة الرياضية على موقعها الرسمي أن الشركة الوطنية للإذاعة والتفزة المغربية حصلت على حقوق البث الفضائي لمنافسات الألعاب الأولمبية باريس 2024، التي ستقام في الفترة من 26 يوليوز إلى 11 غشت.
ويشارك المغربي في هذه الدورة الأولمبية في العديد من الأصناف الرياضية، أبرزها ألعاب القوى والملاكمة وكرة القدم.

يحيى جبران يلتحق بنادي الكويت الكويتي

نجحت إدارة نادي الكويت لكرة القدم في الحصول على خدمات لاعب خط الوسط المغربي يحيى جبران بشكل رسمي بعد الوصول إلى اتفاق بين الطرفين على شروط الصفقة.
وذكرت صحيفة “الأنباء” الكويتية، أمس الاثنين، أن جبران سيرتدي قميص “الأبيض” لمدة موسم واحد.
وأضافت أنه من المقرر أن يلتحق جبران (33 سنة) في غضون اليومين المقبلين بالفريق في معسكره التدريبي بمدينة سكاريا بتركيا.

أمين الكرمة مدربا جديدا لفريقه الأم

أعلن نادي أولمبيك آسفي لكرة القدم، يوم السبت، تعاقده مع المدرب أمين الكرمة لموسمين رياضيين.
وقال النادي المسفيوي في بلاغ “سيتم تقديم المدرب وطاقمه المساعد خلال ندوة صحفية سيعلن عنها النادي قريبا”.
وكان أمين الكرمة، الذي يعتبر منتوجا خالصا لأولمبيك آسفي، بعدما حمل قميصه في مختلف الفئات، قد تولى تدريب نادي نهضة بركان الرياضي خلال موسمي 2022 – 2023 و2023 – 2024.
يذكر أن أولمبيك آسفي أنهى الموسم الرياضي في المركز السادس برصيد 44 نقطة (11 انتصار، 11 تعادل و8 هزائم).

المنتخب النسوي لأقل من 16 سنة يواجه كولومبيا

يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 16 سنة، مباراتين وديتين أمام نظيره الكولومبي يومي 12 و15 يوليوز الجاري بمركب محمد السادس لكرة القدم بسلا.
وذكرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ نشرته، يوم الأحد، على موقعها الرسمي، أنه تحسبا لهاتين المقابلتين، استدعى مدرب النخبة الوطنية، نيكولا ديلبين، 28 لاعبة للدخول في تجمع إعدادي يستمر إلى غاية 16 من الشهر الجاري.
وفي ما يلي لائحة اللاعبات اللواتي تمت المناداة عليهن:
المصمودي دنيا (إنتراخت فرانكفورت الألماني) – بوخارب أحلام (الفتح الرياضي) – يوسفي هبة (الجيش الملكي) – ضوفري سارة (نجم الشباب البيضاوي) – لغاشي نهاد (نجاح أزرو) – بوسحابة ليلى (أجاكس أمستردام الهولندي) – باها ميساء (إف سي برشلونة الإسباني) – بوغازي شيماء (إسبانيول الإسباني) – إحسان روميساء (ترينيت كار الفرنسي) – المقدم هناء (جنوب جورى الفرنسي) – بلكوش إيناس (إفس باريس الفرنسي) – صغري ياسمين (روييل مالميزون الفرنسي) – سنتا مارتا لارا (مالقا الإسباني – أوخريص رانيا (توتنهام الإنجليزي) – بوخريس كوثر(سولوتورن السويسري) – بوفراح هيفنلي (ألكمار الهولندي) – بومنيش ميسان (سانت إتيان الفرنسي) – بوزمان سيليا (تولوز الفرنسي) – فركوس ميسان (سارسيل الفرنسي) – حمادني أنيسة (ديجون الفرنسي) – خلاوي عناية (مونبولي الفرنسي) – شافني جنات (بوردو الفرنسي) – كرافيا ملاك (أتلانتا بيرغامو الإيطالي) – نبوش سامية (بال السويسري) – المرون غيثة (كولدرين السويسري) – دنكور لينا (دين هاغ الهولندي) – بلايز جنات (سانت إتيان الفرنسي) – غولفاوي لهنى (سوشو الفرنسي).

عصبة الدار البيضاء تفوز بكأس التحدي للكرة المصغرة للسيدات

فازت عصبة الدار البيضاء الكبرى، بالنسخة الأولى من كأس التحدي لكرة القدم داخل القاعة للسيدات، بعد تغلبها، في المباراة النهائية التي جرت يوم السبت بمركب محمد السادس لكرة القدم، على عصبة سوس ماسة بنتيجة هدفين للاشيء.
وذكرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ نشرته على موقعها الرسمي، أن هذه البطولة، التي عرفت مشاركة 10 عصب منضوية تحت لواء الجامعة، تدخل في إطار الإستراتيجية التي تبنتها الإدارة التقنية الوطنية – قطب كرة القدم داخل القاعة، لتوسيع القاعدة والرفع من مستوى السيدات في هذا النوع الرياضي.


بتاريخ : 09/07/2024