الاتحاد الدولي للتايكواندو يمنح أميمة البوشتي البطاقة الأولمبية

حجزت لاعبة التايكواندو المغربية (وزن أقل من 49 كلغ) بطاقة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقررة بالعاصمة الفرنسية باريس من 16 يوليوز الجاري إلى 11 غشت المقبل.
ومنح الاتحاد الدولي للتايكوندو بطاقة التأهل الثانية للأولمبياد لأميمة البوشتي، بناء على آخر تصنيف عالمي (المركز الثامن)، بعد سحب وزن أقل من 49 كلغ من الإقصائيات المؤهلة لهذه الألعاب عن منطقة أوقيانوسيا.
وجاء قرار الاتحاد الدولي بمنح هذه البطاقة للبوشتي بناء على قرار محكمة التحكيم الرياضية الدولية (طاس) عقب الدعوة التي رفعها فريق اللاعبة الكورية الجنوبية، مي روكانغ، بدعوى أحقيتها بهذه البطاقة رغم أنها كانت تحتل المركز التاسع عالميا بعد حصر لائحة المؤهلات للأولمبياد (6 يناير 2024).

ويهذا يحصل التايكواندو المغربي على مقعدين بالأولمبياد، بعد فاطمة الزهراء أبو فارس.
وقال رئيس جامعة التايكواندو، إدريس الهلالي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، يوم الاثنين، أن الجامعة تقدمت بجميع الوثائق التي تثبت أحقية البوشتي لهذه البطاقة باعتبار أنها غيرت وزنها بعد حصر لائحة المؤهلين للأولمبياد، وكانت حينها تحتل المركز الثامن بينما جاءت الكورية الجنوبية خلفها (المركز التاسع)، ليظفر المغرب ببطاقتين للمشاركة في الأولمبياد، الحصيص المخصص للإناث كاملا.
يذكر أن اللاعبة المغربية الثانية، فاطمة الزهراء أبو فارس، (أكثر من 67 كلغ) كانت حجزت تذكرة التأهل إلى الألعاب الأولمبية باريس – 2024 بعد تألقها خلال البطولة الإفريقية، التي احتضنها المركب الرياضي دكار أرينا بديامنياديو (9 – 10 فبراير)، بتغلبها على الغينية أيونغ فيرونيكا، في النهائي بمجموعتين مقابل لا شيء.


بتاريخ : 10/07/2024