أخبار الساحة

المغرب يتوج بالبطولة العربية لألعاب القوى لأقل من 23 سنة

أنهى الفريق الوطني المغربي منافسات البطولة العربية لألعاب القوى لأقل من 23 سنة، التي نظمت ما بين 5 و9 يوليوز الجاري بمدينة الإسماعيلية بمصر، متصدرا سبورة ترتيب الميداليات.
وتوج المغرب بالبطولة، للمرة الثانية تواليا، برصيد 32 ميدالية (16 ذهبية و11 فضية و5 برونزيات).
وتفوق الفريق الوطني في جدول الميداليات على كل من مصر التي أحرزت 39 ميدالية (12 ذهبية و16 فضية و11 برونزية)، والجزائر التي حققت 15 ميدالية (6 ذهبيات و9 برونزيات).
وشهدت هذه البطولة مشاركة عدائين يمثلون 12 بلدا عربيا.

أشرف لعزيري يدافع عن مولنبيك بنظام الإعارة

أعلن النادي البلجيكي “ريسنغ وايت ديرنغ مولنبيك”، أول أمس الأربعاء، وصول المدافع المغربي أشرف لعزيري على سبيل الإعارة، قادما من أولمبيك ليون.
وكتب النادي، المنافس في الدوري البلجيكي الممتاز، على موقعه الإلكتروني: “وصل الظهير الأيسر المغربي أشرف لعزيري إلى ملعب إدموند ماشتينز على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد (بدون خيار الشراء)، قادما من أولمبيك ليون”.
وانطلقت مسيرة اللاعب البالغ من العمر 21 عاما من صفوف الفتح الرباطي قبل انضمامه إلى احتياط أولمبيك ليون في يوليوز 2022. وتمت إعارته في نونبر 2023 إلى دنكيرك، المنافس في دوري الدرجة الثانية، حيث لعب 18 مباراة وقدم تمريرتين حاسمتين.
من جانبه، قال لعزيري في تصريح لمواقع التواصل الاجتماعي لمولنبيك “أنا لاعب يقدم 100 بالمائة من طاقته على أرض الملعب. أنا لا أحب الهزيمة. ومتشوق للعب مع مولينبيك وتقديم أفضل ما لدي من أجل المشجعين”.

ياسمين المرابط تنضم إلى نادي فالنسيا

أعلن نادي فالنسيا الإسباني، أول أمس الأربعاء، أن اللاعبة الدولية المغربية ياسمين المرابط وقعت مع الفريق حتى 30 يونيو 2026.
وقال نادي فالنسيا في بيان له: «تعاقد نادي فالنسيا لكرة القدم للسيدات مع ياسمين المرابط، التي ستنضم إلى فالنسيا حتى 30 يونيو 2026».
وتنضم المدافعة المغربية إلى النادي قادمة من نادي ليفانتي لاس بلاناس، حيث أمضت المواسم الثلاثة الماضية، وشاركت في أكثر من 70 مباراة.
ولعبت لبؤة الأطلس أولى مبارياتها الكروية مع نادي ريال مدريد (2011 – 2020)، ثم انضمت إلى رايو فاليكانو (2020 – 2021)، قبل أن تلتحق بنادي ليفانتي لاس بلاناس (2021 – 2024).
وأضاف البيان أن اللاعبة تصل إلى فالنسيا مع معرفة كاملة بالدوري الإسباني، حيث لعبت 27 مباراة الموسم الماضي مع النادي الكتالوني، وسجلت هدفين وقدمت تمريرتين حاسمتين.

منتخب كرة القدم الشاطئية يفوز وديا على كوت ديفوار

فاز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية على منتخب كوت ديفوار بنتيجة ستة أهداف مقابل هدف، في المباراة الودية التي جمعت بينهما، أول أمس الأربعاء، بمركب محمد السادس لكرة القدم.
وسجل أهداف النخبة الوطنية كل من زهير جباري، وإدريس غنام، وإبراهيم أبغلي، وأنوار العباسي، ورضى الزهراوي وعدنان أوبحري.
يشار إلى أن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية تأهل بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

 

اجتماع موسع حول استعدادات أكادير لكأس العالم

احتضن مقر ولاية جهة سوس ماسة، أول أمس الأربعاء، اجتماع موسع لتدارس تقدم الاستعدادات الخاصة بمدينة أكادير لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030.
وقد تم تسليط الضوء على مشاريع التهيئة والبنيات التحتية التي تروم تمكين مدينة أكادير من أن تكون في موعد هذا الحدث الكروي العالمي، بما يتوافق مع متطلبات ومعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لاسيما فيما يخص البنيات التحتية المتعلقة بالملاعب ومواقع التدريب، والنقل الجوي والتنقل، والإقامة، والتنمية المستدامة.
كما تم، بالمناسبة، تقديم آليات التدبير المتكامل للمشاريع المبرمجة في إطار هذه الاستعدادات، من أجل تعزيز تتبع المشاريع ومراقبتها وتنفيذها داخل الآجال المنشودة.
ويأتي هذا الاجتماع بعد آخر موسع عقد بالرباط في إطار الاستعدادات المكثفة لتنظيم كأس العالم 2030 إلى جانب إسبانيا والبرتغال، كما تم عقد لقاء مماثل بكل من مدينتي فاس والدار البيضاء.

رضا بناني يغادر بطولة ويمبلدون للتنس

غادر لاعب التنس المغربي، رضا بناني، أول أمس الأربعاء، بطولة ويمبلدون ( صنف الشبان) من دور ثمن النهائي، عقب هزيمته أمام الإسباني رفاييل جودار.
وجاءت هزيمة بناني، الـمصنف 14 في البطولة، بجولتين لواحدة ( 1 – 6، 6 – 3، و3 – 6)، في مواجهة دامت زهاء ساعة وأربعين دقيقة.
وكان رضا بناني قد بلغ دور 16 عقب فوزه على البريطاني أوليفر بوندينغ في الدور الأول، بنتيجة 6 – 4 و6 – 7(4) و7 – 6(6). فيما تأهل الإسباني رفاييل جودار إلى الدور ذاته على حساب الكوري دونغ هيون هوانغ 6 – 4، و1 – 6، و6 – 2.
يذكر أن لاعب كرة المضرب المغربي الشاب (17 سنة) بلغ، خلال السنة الجارية، ثمن نهائي بطولة رولان غاروس(صنف الشبان)، في الفردي وفي الزوجي.


بتاريخ : 12/07/2024