الفتح الرياضي بطلا للمغرب في كرة السلة

توج فريق الفتح الرياضي للرجال بطلا للمغرب عقب تفوقه، أول أمس الأربعاء، على مضيفه جمعية سلا (77 – 59)، في المباراة النهائية الرابعة لبطولة القسم الممتاز لكرة السلة، للموسم الرياضي 2023 – 2024، والتي احتضنتها قاعة البوعزاوي بسلا.
وعرف النهائي الرابع حضور جمهور استمتع بعروض جميلة ورميات رائعة، سواء تحت السلة أو خارج الدائرة، وكان وراءها لاعبون متمرسون أعطوا كل مافي جعبتهم طيلة دقائق اللقاء.
وتمكن فريق الفتح، صاحب التجربة والذي يقف على تأطيره المدرب الكفء سعيد البوزيدي، من تحقيق الفوز بفارق نقطتين خلال الربع الأول(15مقابل13)، وكرس تفوقه في الربع الثاني، حيث ظل مركزا، ولم يضيع الفرص التي أتيحت له، ليخرج فائزا بحصة 31 – 25.
وحاول زكرياء المصباحي، مدرب الفريق السلاوي، إعادة ترتيب أوراقه، لكن الفتحيين ظلوا صامدين، بل إنهم وسعوا الفارق، ليبادر المدرب البوزيدي إلى الزج بعناصر شابة وواعدة، أبانت عن مستوى مشرف على العموم، وهو ما فعله مدرب جمعية سلا أيضا من خلال إقحام بعض الوجوه الواعدة. واستمرت المباراة على وتيرة تقدم الفريق الفتحي، الذي نجح في تحقيق اللقب.
وكان فريق الفتح الرياضي فاز في المباراة الثالثة التي احتضنتها قاعة ابن رشد بالرباط، بنتيجة 79 – 60، وانهزم في المباراة الثانية التي أجريت الأربعاء الماضي بسلا، بنتيجة 67 – 76، بينما انتصر في المباراة الأولى التي أقيمت بالرباط في 30 يونيو الماضي، بنتيجة 82 – 56.
ويقام نهائي بطولة القسم الممتاز لكرة السلة للرجال في خمس مباريات، حيث يتوج بطلا للمغرب الفريق الفائز في ثلاث منها.
وضمن كل من الفتح الرياضي وجمعية سلا بطاقتي عبورها إلى نهائي بطولة القسم الممتاز لكرة السلة، عقب إجراء ثلاث مباريات لحساب نصف النهائي.
وخلال المباراة الثالثة من نصف النهائي، تغلب الفتح الرياضي على المغرب الفاسي بنتيجة 69 – 61، في المباراة التي احتضنتها قاعة ابن رشد بالرباط، فيما حققت جمعية سلا نتيجة الفوز على اتحاد طنجة بـ 82 – 72، بقاعة البوعزاوي بسلا.


بتاريخ : 12/07/2024