خلال تقديمه مدربا للفريق الأحمر .. موكوينا يعد الوداديين بأفضل النتائج ويضع كأس العالم على رأس الرهانات

تعاقد فريق الوداد الرياضي مع المدرب الجنوب إفريقي رولاني موكوينا لقيادته خلفا لعزيز بنعسكر، الذي أنهى مهمته بنهاية الموسم الماضي.
وخرج الوداد من الموسم المنصرم بلا أي لقب، كما فشل في التأهل للبطولات القارية لأول مرة منذ نحو 11 موسما، إثر مشاكل عرفها النادي تتعلق برئيسه السابق سعيد الناصيري.
وكتب النادي البيضاوي عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي “مرحبا بك، المدرب رولاني موكوينا! على استعداد لتقودنا إلى النصر”، من دون الكشف عن تفاصيل العقد والطاقم المساعد للمدرب.
ومن جانبه، قال موكوينا في مؤتمر صحفي أثناء تقديمه كمدرب جديد للفريق الأحمر “سعيد بقيادة ناد كبير مثل الوداد، أعرف الفريق جيدا بعدما واجهته في السنوات الأخيرة”.
وأضاف: “سنلتقي باللاعبين قريبا. حظيت باستقبال رائع وحب كبير من الجمهور الودادي، سنتطور معا ونكون الأفضل”.
وأكمل: “سنبدأ العمل وسنحاول الاستعداد لمونديال الأندية (2025). أنا هنا لأفوز في كل مباراة، هذا طموحنا جميعا”. وشدد موكوينا على أن الفريق الأحمر قادر على العودة إلى الواجهة بشكل أقوى، مبرزا أنه يتوفر على معطيات كافية عن فريقه الجديد، والكرة المغربية بشكل عام، لكنه يحتاج إلى الوقت الكافي كي يتعرف على لاعبيه والمناخ العام داخل الوداد.
وأضاف المدرب الجنوب إفريقي: “لطالما أعجبت بالوداد وجماهيره، حظيت خلال مواجهاتي السابقة أمامهم بالتقدير الكافي ونلت ما بدا لي مثيرا للإعجاب من مظاهر اللطف والحب وتمنيت تدريبه وهاهو الحلم قد تحقق. أعلم أني في حضن ناد كبير يمر بوعكة صحية، لكني واثق من عودته مثلما تعود الأندية الكبيرة سريعا”.
وكشف موكوينا خلال تقديمه في مركب محمدبنجلون، معقل النادي الأحمر، “تم تحذيري من التعاقد مع الوداد إلا أنني أجدني مستعدا لهذا التحدي، وأعي أن المهمة لن تكون سهلة لكن هذا الفريق يستحق النجاح وسأعمل على ذلك”.
وتطرق إلى تعاقدات الفريق للاستحقاقات المقبلة قائلا “تبدلت الأمور كثيرا عن السابق بعد رحيل القائد يحيى جبران والظهير الدولي يحيى عطية الله وغيرهما من اللاعبين، وطبعا غيابهما سيكون مؤثرا إذ لم نشتغل على تعويضهما بعناصر جديدة، لكن نرى أن الفريق سيكون أقوى في المستقبل خصوصا بوجود لاعبين آخرين كاللاعب جمال حركاس وغيره”.
وكشفت مصادر من داخل النادي الأحمر أن العقد الذي يربط الوداد بموكوينا يمتد لثلاثة مواسم، وأنه سيعمل مع طاقم مساعد أجني، باستثناء عضو واحد سيكون مغربيا، كما ان المصادر ذاتها أكدت على أن الرتب الشهري للمدرب موكوينا لن يتجاوز 30 مليون سنتيم.
وأشرف موكوينا (37 عاما) على تدريب ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي في العامين الماضيين، وقاده إلى التتويج بالنسخة الأولى من مسابقة دوري إفريقيا 2023 فضلا عن الدوري المحلي ثلاث مرات.
وبات موكوينا المدرب الجنوب إفريقي الثاني الذي يدرب أحد الفرق الكبيرة في شمال القارة السمراء بعد بيتسو موسيماني، الذي تولى تدريب الأهلي المصري وقاده إلى لقب دوري أبطال إفريقيا مرتين (2020 و2021).


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 13/07/2024