مكتب التحقيقات الفيدرالي : مطلق النار في محاولة اغتيال ترامب تحر ك بمفرده

أفاد مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) الأحد أن مطلق النار في محاولة اغتيال دونالد ترامب تحرك بمفرده، موضحا أن المحققين لم يحددوا حتى الآن “توجها إيديولوجيا” لديه.
وقال ريفن روجيك عنصر الشرطة الفدرالية في بنسلفانيا حيث جرت محاولة الاغتيال السبت خلال تجمع انتخابي، “في اللحظة الراهنة، تفيد المعلومات التي لدينا أن مطلق النار تحرك بمفرده” مضيفا “لكنني أريد أن أذكر الجميع بأننا ما زلنا في المراحل الأولى من هذا التحقيق”.
وأشار روجيك إلى أن السلاح الذي استخدم في محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب هو بندقية نصف آلية طراز “ايه آر 556” تم شراؤها في شكل قانوني.
وتعتقد السلطات أن والد مطلق النار هو من اشترى البندقية، لكنها تجهل إلى الآن طريقة حصول المنفذ على السلاح أو ما إذا كان استخدمه من دون معرفة والده، وفق المصدر نفسه.
;أكد مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي أن الطلقات النارية التي استهدفت الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، السبت، كانت “محاولة اغتيال”، فيما أوردت وسائل إعلام أنه تحديد هوية مرتكب الاعتداء، الذي لقي مصرعه بالرصاص في مكان الحادث.
وأوضح مكتب التحقيقات الفدرالي، في مؤتمر صحافي مساء السبت، بأن إطلاق النار حصل في إطار “محاولة اغتيال”.
وقال كيفن روجيك، مسؤول مكتب التحقيقات الفدرالي، “الليلة شهدنا ما نسميه محاولة اغتيال ضد رئيسنا السابق دونالد ترامب”.
واستخدم مطلق النار بندقية وأطلق عدة أعيرة نارية من موقع مرتفع خارج التجمع الانتخابي، وفقا لجهاز الخدمة السرية. وكان المسلح يحمل بندقية نصف آلية من طراز “إي آر-15”.
وأوردت وسائل إعلام أمريكية بيانا لمكتب التحقيقات الفدرالي أكد فيه تحديد هوية مطلق النار -الذي تم “تحييده”- على أن ه توماس ماثيو كروكس، وهو شاب يبلغ من العمر 20 عاما من بنسيلفانيا بيثيل بارك.
ويتواصل التحقيق بشأن دوافع ارتكاب هذا الاعتداء.
وأوضحت مصالح الخدمة السرية أن المهاجم أطلق عدة أعيرة نارية من موقع مرتفع، خارج مكان انعقاد التجمع الانتخابي، قبل أن يرديه عناصرها.
ووصف شهود عيان، في تصريحات استقتها قناة “سي إن إن” الإخبارية، المشهد بأنه “دموي وفوضوي”.


بتاريخ : 16/07/2024