الرباط تستضيف الدورة 12 لمهرجان «صيف الأوداية»

تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع الثقافة، بتعاون مع المجلس الوطني للموسيقى، خلال الفترة من 27 إلأى 30 يوليوز الجاري بالرباط، الدورة 12 للمهرجان الدولي للفنون والثقافة «صيف الاوداية».
وذكر بلاغ للمنظمين أن هذا المهرجان الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وفي إطار تخليد ذكرى عيد العرش المجيد، يعرف مشاركة عدد كبير من الفنانين المرموقين الذين سيمتعون جمهور الرباط على كورنيش أبي رقراق.
وأوضح المصدر ذاته أن المهرجان سيفتتح فعالياته بأمسية يشارك فيها الفنان البشير عبدو الذي سيمنح له درع المهرجان، والمطربان نورالدين بدري وشيماء عبد العزيز، رفقة أوركسترا مغرب الثقافات، بقيادة المايسترو حمزة أمزكر.
وسيكون للجمهور في اليوم الثاني من هذا الحدث موعد مع الفنانين جبارة ونصر مكري وغاني القباج، حيث سيتوج هذا الأخير بجائزة «حسن مكري».
أما في اليوم الثالث، فسيكون جمهور الرباط على موعد مع الرابور «لموتشو» الذي سينال النسخة الأولى من جائزة «أحسن رابور»، ثم مجموعة إثران التي ستحظى بجائزة «الخلالة الذهبية»، لتختم السهرة المجموعة الأسطورية لناس الغيوان التي ستتوج بجائزة «الفارابي».
وستختتم هذه التظاهرة يوم 30 يوليوز الجاري بكوكتيل موسيقي تؤثثه مجموعة «هرمانوس» التي تجمع الإخوان العلوي والإخوان تونة من دول المغرب والشيلي وفنيزويلا والبيرو، ثم الفنان مجيد بقاس، والفنان سامي راي.

 


بتاريخ : 22/07/2024