القافلة الوطنية للرياضة الجماهيرية : المشاركة الوازنة للشباب والنساء عنوان المحطة السادسة بجماعة أرفالة بإقليم أزيلال

شكلت المشاركة الوازنة للفئات الصغرى والشباب والنساء وذي الهمم عنوان المحطة السادسة للقافلة الوطنية للرياضة الجماهيرية، التي حطت الرحال الثلاثاء الأخير بدوار بوعزير بالجماعة الترابية لأرفالة (إقليم أزيلال) عن جهة بني ملال خنيفرة.
انطلقت الأنشطة والورشات الرياضية التسعة المبرمجمة ضمن فعاليات هذه القافلة، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع بمختلف جهات المملكة من 15 يوليوز الجاري إلى 5 غشت المقبل، تحت شعار « الرياضة الجماهيرية شرط أساسي لبناء مجتمع سليم «, احتفاء بالذكرى الفضية لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه الكرام.
وتميزت هذه القافلة بمشاركة مكثفة لفئات الصغار والصغيرات والفتيان والفتيات والشبان والشابات، الذين كانوا في غالبيتهم مرفوقين بأفراد من عائلاتهم، الذين أبوا إلا أن يتقاسموا معهم لحظات ممتعة خلال هذا اليوم الرياضي  الحافل بالأنشطة الرياضية والحركية التي نالت استحسانهم وتفاعلوا معها كثيرا، لاسيما رياضاتهم المفضلة والألعاب الرياضية الشعبية التي ما تزال تمارس بالجهة، فيما تميزت مشاركة النساء بإجراء سباقات للتناوب ومباراة في كرة القدم المصغرة.
كما تميزت القافلة بمشاركة سربة من الفروسية التقليدية التي تعد جزء لا يتجزأ من التراث المغربي الأصيل. وأكدت رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، نزهة بدوان، في تصريح صحفي ، أن الذكرى الخامسة والعشرون لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين، هي مناسبة يستحضر فيها الشعب المغربي بأسمى مظاهر الفخر والاعتزاز، قوة ومتانة الالتحام المكين بين الشعب المغربي الأبي والعرش العلوي المنيف ، على امتداد جميع مراحل بناء صرح مملكة الرخاء والازدهار، تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك رمز الأمة وموحدها، وباعث نهضة المغرب الحديث.
وعبرت عن سعادة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع بتنظيم هذه القافلة الوطنية للرياضية الجماهيرية، التي ستجوب جهات المملكة الشريفة ال 12، انطلاقا من مدينة الداخلة عن جهة الداخلة وادي الذهب يوم 15 يوليوز وصولا إلى عاصمة المملكة الرباط عن جهة الرباط سلا القنيطرة يوم 5 غشت 2024.
يذكر أن القافلة الوطنية للرياضة للجميع، كانت قد انطلقت من لؤلؤة الجنوب مدينة الداخلية يوم 15 يوليوز الجاري، لتحط الرحال تواليا بكل من مدن بوجدور(جهة العيون الساقية الحمراء) وكلميم (جهة كلميم واد نون) وفم الحصن (جهة سوس ماسة) ومراكش (جهة مراكش آسفي) ثم دوار بوعزيز بجماعة أرفالة، على أن تختم بمقاطعة مولاي رشيد (جهة الدار البيضاء سطات).


بتاريخ : 26/07/2024