تفوقت على البريطانية شانتيل جوردان البطلة خديجة المرضي تتأهل لدور الربع

تأهلت الملاكمة المغربية خديجة المرضي أمس الأربعاء، إلى الدور ربع النهائي في وزن أقل من 75 كيلوغرام، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).
وتفوقت الملاكمة خديجة المرضي على البريطانية شانتيل جوردان ب 3-2، وستواجه في دور الربع المصنفة الخامسة الأسترالية باركر.
خديجة المرضي واجهت مقاومة شرسة من منافستها البريطانية، المدعمة من الحكمة الجزائرية التي منحت صوتها في الجولات الثلاثة لها بعكس باقي الحكام الأربعة الذين كانت قراراتهم لصالح البطلة المغربية.
وأثار موقف الحكمة الجزائرية مرة أخرى، بعد ما فعله زميلها الجزائري أول أمس الثلاثاء في النزال الذي خاضته البطلة المغربية وداد برطال،جدلا واسعا وسط محبي الملاكمة في المغرب،حيث طرح السؤال حول صمت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة التي كان من المفروض أن تسجل اعتراضها على تعيين حكام جزائريين في نزالات تشارك فيها الملاكمات المغربيات.
وكان الجمهور المغربي قد وضع كل آماله في خديجة المرضي، من أجل أن تنقذ ماء وجه الرياضات الفردية في أولمبياد باريس، على غرار مواطنتها وداد برطال، التي تأهلت لدور ربع نهائي رياضة الملاكمة وزن أقل من 54 كلغ.
وكانت خديجة مرضي،بطلة العالم وصاحبة الميدالية الذهبية في بطولة إفريقيا الأخيرة،قد أكدت في تصريح سابق لجريدة «الاتحاد الاشتراكي»،أنها ستذهب لباريس من أجل الصعود للبوديوم،ولن تتنازل عن منح المغرب ميدالية أولمبية.


الكاتب : ع.بلبودالي

  

بتاريخ : 01/08/2024