بعد أسبوع عن انطلاق أولمبياد باريس 2024 .. حصيلة مخيبة للآمال للمشاركة المغربية

مر أسبوع كامل على انطلاق الألعاب الأولمبية باريس 2024. في ظل هذا الأسبوع، خاب الظن في المشاركة المغربية التي كانت حصيلتها هزيلة وضعيفة جدا.
في رياضة السورف، توقفت مغامرة البطل المغربي رمزي بوخيام، عند دور ثمن النهائي، وذلك عقب هزيمته أمام راكب الأمواج البرازيلي جواو شيانكا، رغم تقديم البطل المغربي لمستويات جيدة، منذ بداية الألعاب الأولمبية الصيفية.
وشمل الٌصاء كل من :أشرف الدغمي (سباق الدراجات ضد الساعة)،الفلاقي إلياس (سباق 400 متر سباحة حرة رجال) ، نور السلاوي (الفروسية الثلاثية) ،الثنائي زهير الكراوي و محمد عبيشة ( الكرة الطائرة الشاطئية)، ماجدولين العلاوي (التجديف) ،يسرى زكراني: (سلاح الشيش)، سمية إيراوي (الجيدو) ،عبد الرحمان بوسحيتة (الجيدو ،إيمان هدى البارودي (سباحة 100م على الصدر)، أشرف مطيع  (الجيدو)، حسام الكرد (سلاح سيف المبارزة) ،إدريس الحفاري (رماية الحفرة) ، جواد عبد المولى (الترياثلون ). فيما تأهل ماتيس سودي  (الكياك منعرجات) لدور نصف النهائي.
كما تمكن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، من التأهل إلى الدور الربع النهائي لأول مرة في تاريخه، عقب تصدر مجموعته، بانتصارين على كل من الأرجنتين والعراق، وهزيمة واحدة أمام المنتخب الأوكراني، ليضرب بذلك يومه الجمعة موعدا مع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية. وفي الملاكمة، تمكنت البطلة المغربية خديجة المرضي، من بلوغ ربع نهائي المسابقة، وذلك عقب انتصارها على البريطانية  البريطانية شانتيل، لتلتحق بالمغربية الثانية وداد برطال، التي عبرت لربع النهائي عقب انتصارها على  التايلندية توتاما تيبونغ، فيما غادرت الملاكمة ياسمين متقي المنافسة من الدور الأول.


بتاريخ : 02/08/2024