في اجتماع للمكتب المديري للجامعة : لقجع يدعو جميع المتدخلين للانخراط في ملف تنظيم مونديال 2030

تحدث فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،المنعقد أول أمس الخميس بسلا،عن وضع المملكة المغربية ملف تنظيم كأس العالم 2030 لدى مكتب الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بباريس، رفقة إسبانيا والبرتغال.
وأشار البلاغ إلى أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم دعا جميع المتدخلين في الشأن الكروي المغربي إلى «الانخراط في هذا المشروع، الذي سيعرف إنجاز مجموعة من مشاريع البنية التحتية من ملاعب ومراكز تدريب وطرق ونقل بين المدن وفنادق وغيرها».
في نفس الاجتماع، الذي يعتبر استكمالا للاجتماع المنعقد يوم الخميس 25 يوليوز 2024، شكلت المصادقة على الصيغة النهائية المقترحة على قانون منح الرخص للأندية والمصادقة على التعديلات المقترحة من اللجنة المشتركة على قانون الانضباط الرياضي وقانون المنافسات.
وذكرت الجامعة، في بلاغ نشرته على موقعها الإلكتروني، أن المكتب المديري اتخذ عدة قرارات تهم إيداع العقود الرياضية بالمنصة الرقمية المعدة لهذه الغاية داخل أجل 15 يوما ابتداء من تاريخ التوقيع المصحح.
وأضاف المصدر ذاته أن الاجتماع تناول أيضا اعتماد ورقة المباراة الرقمية وتعميمها على مستوى العصبة الوطنية لكرة القدم هواة وكرة القدم النسوية وكرة القدم المتنوعة، وذلك خلال الموسم الرياضي 2024-2025.
وأكد أن المكتب تطرق إلى تحديد أجل إجراء المباريات الإقصائية الخاصة بمنافسات كأس العرش بالنسبة للعصب الجهوية والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة في أجل لا يتجاوز نهاية شهر دجنبر من كل موسم رياضي.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي - وكالات

  

بتاريخ : 03/08/2024