أخبار الساحة

العداء سفيان البقالي يدخل منافسات الأولمبياد يومه الاثنين

يدخل البطل الأولمبي المغربي سفيان البقالي،يومه الاثنين انطلاقا من الساعة السادسة مساء بالتوقيت المغربي، أجواء المنافسات الأولمبية في رياضة ألعاب القوى، بالمشاركة في الجولة الأولى من سباق 3000م .
ويسعى سفيان البقالي خلال مشاركته في أولمبياد باريس، إلى تحقيق إنجاز تاريخي جديد والظفر بالذهب الأولمبي للمرة الثانية في تاريخه، واللحاق بإنجاز هشام الكروج الذي كان أول من توج بالذهب مرتين في سباقي 1500 متر و5000 متر في أولمبياد أثينا 2004.
ويملك سفيان البقالي تاسع أفضل توقيت في تاريخ سباق 3000م موانع بتوقيت 7 د و56 ث و68 جزء من المائة، سجله في ملتقى محمد السادس الدولي لألعاب القوى بالرباط في ماي من السنة الماضية، وثاني أفضل توقيت وطني بعد إبراهيم بولامي (7 د و55 ث و28 /100)، والذي سجله في ملتقى بروكسيل يوم في 24 غشت 2001.

إقصاء الدراج المغربي أشرف الدغمي

أنهى الدراج المغربي أشرف الدغمي،أول أمس السبت، مشاركته في الألعاب الأولمبية باريس 2024 بعد انسحابه من سباق الدراجات على الطريق، بعد 160 كلم من الهروب في مقدمة السباق.وانسحب الدراج المغربي بسبب العياء الذي ظهر عليه وذلك على بعد 100 كلم من نهاية السباق.
وقال أشرف الدغمي أنه سعيد بالمشاركة في الألعاب الأولمبية في أول تجربة له في هذه التظاهرة العالمية، متعهدا بمواصلة العمل والاجتهاد استعدادا للدورة الأولمبية القادمة في عام 2028.
وأوضح مدرب المنتخب الوطني عبدالعاطي سعدون أن أشرف الدغمي قدم ما استطاع تقديمه بالرغم من أنه عاد من فترة توعك بسبب كسر كان أصيب به على مستوى كتفه.

منافسات الكاياك
المغربي ماتيس سودي يودع الأولمبياد

أقصي المغربي ماتيس سودي،أول أمس السبت، من منافسات الكاياك بدورة باريس 2024 الأولمبية، وذلك بقرار من الحكام، بداعي ارتكابه خطأ تقنيا في مسار السباق المحدد من قبل اللجنة المنظمة.
ورغم احتلاله للرتبة الأولى في مجموعته، ضمن منافسات المرحلة الإستدراكية للدور الأول، من منافسات الكاياك كروص التي أجريت أول أمس السبت، لم ينجح ماتيس سودي في مواصلة المشوار و لم يحالفه الحظ في مسابقة الكاياك، و حاول التعويض في مسابقة الكاياك كروص، إلا أن الحكام رأوا أنه ارتكب خطأ تقنيا كان دافعا لإقصائه.


بتاريخ : 05/08/2024