يومه الاثنين .. المغرب يواجه إسبانيا بطموح المرور للمباراة النهائية

يواجه المنتخب الأولمبي، يومه الاثنين انطلاقا من الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المغربي، بملعب فيلدروم بمدينة مارسيليا، نظيره الإسباني، لحساب نصف نهاية دورة الألعاب الأولمبية التي تحتضنها ملاعب فرنسا.
وكان المنتخب الوطني الأولمبي قد حل ، مساء أول أمس السبت، إلى مدينة مارسيليا جنوب فرنسا، تأهبا لمواجهة المنتخب الإسباني.
الناخب الوطني طارق السكتيوي اختار منح اللاعبين يوم راحة ، قبل إجراء الحصة التدريبية الوحيدة و الأخيرة صباح أمس الأحد.
وعرفت الحصة التدريبية الأولى والأخيرة بعد مباراة أمريكا التي حقق فيها زملاء حكيمي انتصارا عريضا برباعية نظيفة، مشاركة جميع اللاعبين حيث أوضحت تقارير إعلامية انخراط اللاعبين في الحصة التدريبية بمعنويات عالية وانسجام كبير.
وكان المنتخب الأولمبي قد تأهل إلى الدور النصف نهائي من الألعاب الأولمبية، بعد فوزه بنتيجة أربعة أهداف مقابل لا شيء في المباراة التي جمعته مساء يوم الجمعة بمنتخب الولايات المتحدة الأمريكية، فيما انتصر المنتخب الإسباني على المنتخب الياباني بثلاثة أهداف لصفر.
من جهته، واصل منتخب إسبانيا الأولمبي بدوره، استعداداته لمواجهة المغرب،وهو يدرك أنه سيلعب أمام منتخب متكامل الصفوف ومرشح بقوة لإحراز بطاقة المرور للمباراة النهائية.
المنتخب الإسباني يقوده سانتي دينيا وهو مدرب تدرج في جميع الفئات السنية للمنتخبات الإسبانية و يعرف كل اللاعبين الذين يتكون منهم المنتخب الحالي.
ويرى متتبعون أن المدرب المغربي طارق السكتيوي يملك فرصة مهمة لمفاجأة مدرب منتخب إسبانيا ، خاصة أنه يملك في دكة الاحتياط أسماء قادرة على مباغتة قراءة گوردو.. ومن المرتقب جدا أن تمتلأ مدرجات ملعب الفيلودروم بالجماهير وأكيد معظمها سيكون من الجمهور المغربي والذي تشير الأخبار أنه وجد صعوبة بالغة في اقتناء التذاكر الخاصة بالمباراة، بعد نفادها في المنصة الرسمية المخصصة للبيع.
بالنسبة للتحكيم، تم تعيين الحكم الأوزبكي إيلغيز تانتاشيف، للمباراة.
للإشارة، تجرى في نفس يومه الاثنين،انطلاقا من الساعة السابعة مساء بالتوقيت المغربي، المباراة الثاني عن دور نصف النهائي وتجمع المنتخبين المصري والفرنسي.


الكاتب : n عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 05/08/2024