أحمد شوقي والمختار البركاني و اسماعيل بلعوش.. نجوم المهرجان المتوسطي للناظور

اختتمت فعاليات الدورة العاشرة من المهرجان المتوسطي للناظور الذي تنظمه الجمعية المتوسطية للتنمية المستدامة بالتعاون مع مجلس إقليم الناظور، تحت شعار «الناظور في لقاء مع العالم».
ويأتي هذا المهرجان تزامناً مع احتفالات الشعب المغربي بذكرى عيد العرش المجيد، ومع عودة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج.
وقد شهدت ساحة كورنيش الناظور الافتتاح الرسمي للمهرجان، بحضور لامع لعدد من أبرز النجوم، من بينهم الفنان المختار البركاني، والفنان أحمد شوقي، والفنان إسماعيل بلعوش.
وتميز حفل الافتتاح بتوافد جماهيري كثيف، حيث حضرت حشود من جميع مناطق مدينة الناظور للاستمتاع بأروع العروض الغنائية التي أبدعها الفنانون المشاركون.
تنوعت الفقرات الموسيقية لتشمل مزيجاً فريداً من موسيقى منطقة الشرق والركادة والإيقاعات العصرية التي أضفت لمسة خاصة على الأجواء، كما تفاعل الجمهور بشكل كبير مع الأداء الرائع للفنانين الحاضرين، مما جعل الليلة الافتتاحية للمهرجان حدثاً لا يُنسى واحتفالاً فنياً مبهراً.
وقدم منظمو المهرجان المتوسطي للناظور خلال اليوم الثاني برنامجاً حافلاً ومتنوعاً، ضم مشاركة نخبة من الفنانين المميزين، ومن أبرز المشاركين في هذا اليوم، عبد العالي الرحماني، طارق تيتو، ومحمد عدلي، ريفي.
واختتم المهرجان الأحد الماضي، حيث كان جمهور المدينة والنواحي على موعد مع كل من مغني الراب مسلم، وبدر سلطان، أنس الادريسي.
وقد تم تصميم فقرات المهرجان لتتناسب مع مختلف الأذواق والفئات العمرية، بدءًا من العروض الموسيقية الحية إلى الأنشطة الثقافية والترفيهية،ويهدف المهرجان المتوسطي للناظور إلى تقديم موعد سنوي يلبي تطلعات الجمهور، مع تنظيم محكم يضمن نجاح جميع الفعاليات المقررة، الذي تم تجهيزه بأحدث التقنيات لضمان تجربة فريدة وممتعة للحضور.
من خلال هذا المهرجان، تسعى الجمعية إلى تقديم تجربة فنية وثقافية غنية تُعزز من مكانة الناظور كمركز للتبادل الثقافي والفني، وتشجيع المواهب المحلية والإقليمية.


بتاريخ : 05/08/2024