أحمد التوفيق في المؤتمر التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية: المؤتمر يقوي الجهود الإسلامية لتعزيز الوسطية وقيم الاعتدال والتعايش بين الأديان

أجرى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، يوم السبت، مباحثات مع وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي عبد اللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وذلك على هامش المؤتمر التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية، بمكة المكرمة.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أول أمس الأحد، أنه جرى خلال اللقاء مناقشة الموضوعات المشتركة بين الجانبين ومجالات العمل المختلفة وسبل دعمها.
وأضافت أن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أشاد بجهود المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده في خدمة الإسلام والمسلمين، وتعزيز قيم الوسطية والاعتدال في العالم، مؤكدا أن مؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية يدعم ويقوي الجهود الإسلامية التي تقوم بها وزارات الشؤون الإسلامية بدول العالم الإسلامي، في نشر وتعزيز الوسطية وقيم الاعتدال والتعايش بين الأديان، ومحاربة التطرف والغلو والإرهاب في العالم.
وأعرب أحمد التوفيق عن الأمل في أن يخرج المؤتمر بتوصيات تعزز التعاون المثمر بين المشاركين وتحقيق رسالته السامية.
من جانبه، نوه آل الشيخ بالعلاقات التي تجمع البلدين خاصة ما يتصل بالشأن الإسلامي.
ويشارك أحمد التوفيق في المؤتمر التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية في دول العالم الإسلامي الذي انطلقت جلساته الأحد في مكة المكرمة حول موضوع «دور وزارات الشؤون الإسلامية والأوقاف في تعزيز مبادئ الوسطية وترسيخ قيم الاعتدال».


بتاريخ : 06/08/2024