منصة أبجد تحتفل بعيد ميلادها الـ12 بمسابقات وجوائز وكتب جديدة وحصرية

في إطار احتفالها بعيد ميلادها الثاني عشر تطلق منصة «أبجد» احتفاليتها بعدد من الكتب الجديدة والحصرية، وتطلق مسابقات بجوائز قيمة وخصومات على الاشتراكات لمجتمع القراء، بالإضافة إلى تطوير تكنولوجيا القارئ الإلكتروني للتطبيق وتجديد واجهة المستخدم لتحقيق تجربة قراءة فريدة وممتعة.
كما تهدي قراءها عددًا من الكتب الجديدة والحصرية من كبرى دور النشر، منها -على سبيل المثال- كتاب «مواليد حديقة الحيوان» للكاتب أشرف العشماوي من إصدار الدار المصرية اللبنانية، بالإضافة إلى فاعليات ومسابقات مقدمة من كبرى دور النشر في الوطن العربي مثل: دار تكوين – دار كلمات – مؤسسة سلاح التلميذ – دار كتوبيا للنشر – دار العبيكان للنشر – دار جبل عمان للنشر – دار الرواق للنشر – ديوان للنشر.
وصرحت  الأستاذة إيمان حيلوز، المدير التنفيذي في تطبيق أبجد، أنه «حرصت منصة أبجد على أن تكون بمثابة جسرٍ يربط بين القارئ العربي -أيّاً كان مكانه في العالم- والمكتبة العربية الثرية بكنوزها الأدبية الكلاسيكية وإبداعها المتجدد.
على مدار 12 عاماً، حققنا إنجازاتٍ مميزة، وفُزنا بثقة وتقدير ملايين القراء ومئات الناشرين، لنثبت تعطُّش المشهد الثقافي العربي إلى المزيد من الإبداع والتطوير. واليوم، أعلن بسعادة عن خطوة جديدة تُعزّز من مكانة منصة أبجد وتُساهم في تحقيق رؤيتها المستقبلية..»
يذكر أن منصة «أبجد» حققت خلال مسيرتها إنجازات مبهرة، حيث يعد التطبيق الرائد في تكنولوجيا القراءة الإلكترونية هو الوجهة الأولى للقراء من مختلف أنحاء العالم، ولذلك لاحتوائه على أعمال كبار الكتاب والمترجمين، ودعمه المواهب الشابة، في مختلف المجالات، من الأدب والعلوم إلى التاريخ والفلسفة، والتنمية الذاتية وحتى كتب الأطفال. ما جعلها وجهة أساسية للشغوفين والباحثين وعشاق القراءة، بدلاً من الاتجاه إلى المواقع المقرصنة.
انطلق الإصدار الأول من أبجد في 2012 على يد رائدة الأعمال «إيمان حيلوز» لتصنع أيقونة في مجال ريادة الأعمال بتطورها المتسارع، وخلال هذه المسيرة شجعت على القراءة في كل مكان على وجه الأرض، بفضل مبادراتها القيمة، نذكر منها مبادرة الاشتراكات المجانية في قطاع غزة، لدعم القارئ الفلسطيني وإيصال الكتاب إليه رغم ما يواجهونه، والتي لا تزال متاحة في كل مناطق القطاع.
ومبادرة تحدي القراءة التي شجعت أعدادًا مهولة من القراء على إنجاز قراءات هامة وكثيرة أكسبتهم عادة القراءة اليومية والسريعة.
خلال هذه السنوات الاثني عشر، تجاوز عدد تحميل التطبيق ٤ مليون مستخدم من حوالي ١٣٥ بلد، وسجلت العدادات أكثر من 3 مليون ساعة قراءة في آخر ١٢ شهراً، للاطّلاع على أكثر من 25 ألف كتاب.
لتصبح منذ تأسيسها رائدة الكتاب الإلكتروني، بفضل التطبيق سهل الاستخدام والمحتوى الغني والمتجدد دومًا، بل والحصري أحيانًا.. وتتيح المعرفة لكل التوجهات والثقافات، وتلائم جميع الأعمار.


بتاريخ : 07/08/2024