أخبار الساحة

اختيار هشام الدكيك أحسن مدرب في العالم لسنة 2023

اختار موقع «Futsalplanet.com»، المختص في كرة القدم داخل القاعة العالمية، الناخب الوطني، هشام الدكيك، أحسن مدرب في العالم في سنة 2023.
وأوضح بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن اختيار الدكيك جاء بعد أن قاد المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة خلال السنوات الأخيرة إلى مجموعة من الألقاب، دولية وقارية وجهوية.
وتجدر الإشارة إلى أن النخبة الوطنية لكرة القدم داخل القاعة تستعد، حاليا، لكأس العالم التي ستحتضنها أوزبكستان، خلال الفترة الممتدة ما بين 14 شتنبر و6 أكتوبر المقبلين، حيث وضعتها القرعة في المجموعة الخامسة، إلى جانب منتخبات البرتغال وبنما وطاجيكستان.

عصام الشرعي ينضم
إلى نادي ستراسبورغ

أعلن نادي «راسينغ كلوب ستراسبورغ» الفرنسي، الذي وقع مؤخرا مع المدرب الإنجليزي ليام روزنيور، تعاقده مع المغربي عصام الشرعي لشغل منصب مساعد المدرب.
ويضم نادي ستراسبورغ في صفوفه حارس مرمى أشبال الأطلس علاء بلعروش، ومواطنيه نورالدين قنديل وسمير المرابط خريجي أكاديمية النادي.
وكان راسينغ كلوب ستراسبورغ، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الـ 13 في الدوري الفرنسي، أعلن منتصف يوليوز الماضي انفصاله بالاتفاق مع المدرب الفرنسي باتريك فييرا الذي تم تعيينه الصيف الماضي.

إقصاء المغربية نورا النادي من نصف نهائي سباق 400م حواجز

أقصيت العداءة المغربية نورا النادي، أول أمس الثلاثاء، من الدور نصف النهائي لسباق 400 متر حواجز، عقب احتلالها المركز الثامن في السلسلة الثالثة في التصفيات، ضمن منافسات الألعاب الأولمبية باريس 2024.
وسجلت العداءة المغربية توقيت 55,50 ثانية، فيما آل المركز الأول إلى الهولندية بول فيمكا بتوقيت 52,57 ثانية، متقدمة على الأمريكية كوكريل آنا في المركز الثاني (52,90 ثانية)، والجمايكية سالمون شيان في المركز الثالث (53,13 ثانية).
وكانت النادي تأهلت إلى الدور نصف النهائي لسباق 400 متر حواجز، عقب احتلالها المركز الثاني في السلسلة الخامسة من تصفيات الدور الأول، مسجلة توقيت 55,26 ثانية.


بتاريخ : 08/08/2024