جلالة الملك يستقبل البطل الأولمبي سفيان البقالي ويوشحه بوسام العرش من درجة قائد

استقبل جلالة الملك محمد السادس، أول أمس الأربعاء بالقصر الملكي بتطوان، العداء سفيان البقالي، الذي توج بالميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع، خلال الألعاب الأولمبية الأخيرة (دورة باريس 2024).
وبهذه المناسبة، وشح جلالة الملك سفيان البقالي بوسام العرش من درجة قائد.
ويعكس هذا الاستقبال، الذي جرى بحضور رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، عبد السلام أحيزون، العناية السامية التي ما فتئ جلالة الملك، حفظه الله، يحيط بها الشباب، وكذا الاهتمام الخاص الذي يوليه جلالته لقطاع الرياضة بمختلف تخصصاته.
ويأتي هذا الاستقبال عقب الإنجاز التاريخي وغير المسبوق الذي حققه العداء المغربي خلال الألعاب الأولمبية الأخيرة، حيث تمكن من الحفاظ على لقبه للمرة الثانية على التوالي، بعد نسخة طوكيو 2020.
وبهذه المناسبة، أكد البطل الأولمبي سفيان البقالي، أن الوسام الملكي الذي وشحه به جلالة الملك، سيزيده قوة وفخرا لتمثيل المغرب أحسن تمثيل في التظاهرات الرياضية العالمية الكبرى.
وأعرب البقالي، في تصريح صحفي بمناسبة استقبال جلالة الملك له، الأربعاء بالقصر الملكي بتطوان، عن شكره وامتنانه لجلالته على دعمه الراسخ وتشجيعاته المتواصلة له، وهو الأمر الذي رفع من معنوياته ومكنه من الاستمرار في هذا المسار الإيجابي، وتقديم نتائج إيجابية للمغرب.
كما عبر البطل الأولمبي العالمي عن اعتزازه وفرحته الكبيرة بمناسبة هذا الاستقبال الملكي وتوشيح جلالة الملك له بوسام العرش من درجة قائد، إثر تحقيقه الميدالية الذهبية الثانية له على التوالي، والحفاظ على لقبه، بعد نسخة طوكيو 2020.
ويشكل هذا الاستقبال الملكي للبطل سفيان البقالي،تأكيدا على الرعاية السامية التي يوليها جلالة الملك محمد السادس للشأن الرياضي، وهو ما يعكس بجلاء الإيمان الراسخ لجلالة الملك بأهمية الرياضة ودورها الفعال في خدمة الوطن والتعريف به في مختلف المحافل الدولية.
كما يعكس هذا الاستقبال بجلاء حرص جلالة الملك على تهنئة الأبطال المغاربة والفرق الوطنية على إثر تحقيق إنجازات قارية وعالمية ورفع راية المغرب خفاقة في المحافل الدولية وتوشيحهم بأوسمة ملكية، وهو ما يشكل حافزا إضافيا للرياضيين والأندية والجامعات المتوجة، من أجل مضاعفة الجهد لتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية.
ويؤكد استقبال جلالة الملك للبقالي وتوشيحه بالوسام الملكي،المجهودات الاستثنائية التي يبذلها جلالة الملك لصالح الرياضة الوطنية، حيث حرص جلالته منذ توليه العرش على وضع هذا القطاع في قلب كل مسلسل تنموي.


بتاريخ : 16/08/2024