منافسات أبطال إفريقيا وكأس الكاف : الرجاء،الجيش الملكي واتحاد تواركة وبداية المسار

 

تدخل الأندية المغربية، الرجاء،الجيش الملكي واتحاد تواركة انطلاقا من يومه السبت،المنافسات الإفريقية أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية.
في هذا الإطار،ينتقل بطل المغرب الرجاء الرياضي، إلى النيجر حيث يواجه، برسم الدور التمهيدي الأول لمسابقة أبطال إفريقيا، فريق الحرس الوطني النيجيري يوم الأحد انطلاقا من الساعة الخامسة زوالا بالتوقيت المغربي.
الرجاء سيخوض اللقاء وهو مرشح كبير لتجاوز هذا الدور بالنظر إلى الفوارق الذي تفصله عن منافسه النيجيري،بالرغم من أن الفريق البيضاوي يواجه في هذه الفترة صعوبات في الاعتماد على انتداباته الجديدة بحكم وجوده في لائحة الأندية الذي طالها قرار المنع من الانتدابات.
من جهته، سافر فريق الجيش الملكي إلى نيجيريا، لمواجهة نادي ريمو ستارز في ذهاب الدور التمهيدي الأول لدوري أبطال إفريقيا.
وأجرى فريقا الرجاء و الجيش الملكي عدة مباريات ودية في الفترة الأخيرة، وذلك في إطار استعدادات الفريقين للمنافسات القارية والموسم الجديد أيضا.
وستقام مباراة ريمو ستارز والجيش الملكي بملعب مدينة إيكين النيجيرية، الذي تبلغ سعته حوالي 20 ألف متفرج، في تمام الساعة الرابعة بعد الزوال بتوقيت المغرب.
على مستوى منافسات كأس الكونفدرالية، يواجه فريق إتحاد تواركة الرياضي راسينغ كلوب أبيدجان الإيفواري، يومه السبت على الساعة التاسعة مساء، بملعب الأمير مولاي الحسن بالرباط،في ذهاب الدور التمهيدي لكأس الكونفدرالية الأفريقية 2024-2025.
وهي أول تجربة للفريق التوركي في المنافسات الإفريقية، وضمن المشاركة فيها بفضل مركزه الرابع في ترتيب البطولة الوطنية الاحترافية خلال الموسم الماضي.
فيما أعفي فريق نهضة بركان،في نفس المسابقة القارية، من خوض الدور التمهيدي الأول، وسيكون عليه انتظار الفائز في مباراة فريقي دادجي البنيني والكانمي النيجيري.
وكانت قرعة الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية للموسم الرياضي 2024/2025، قد كشفت عن برنامج الأندية المغربية وهوية منافسيها، حيث ،وفي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، يلعب الرجاء ضد فريق الحرس الوطني النيجيري ويواجه الجيش الملكي في الدور التمهيدي الأول ريمو ستارز النيجيري.
أما في مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، فقد أعفي نهضة بركان من الدور الأول التمهيدي فيما يلعب اتحاد تواركة أمام راسينغ كلوب أبيدجان الإيفواري.
ويعرف دوري أبطال أفريقيا مشاركة 59 ناديا من 47 دولة، بينما يشارك 52 ناديا يمثلون 41 دولة في مسابقة كأس الكونفدرالية.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 17/08/2024