أخبار الساحة

المغرب يشارك في الألعاب البارالمبية بطموح إحراز الميداليات

تحتضن العاصمة الفرنسية باريس، من 28 غشت إلى 8 شتنبر دورة الألعاب البارالمبية والتي تعرف مشاركة مهمة للرياضيات والرياضيين المغاربة.
ويشارك المغرب في هذه الدورة بوفد يضم بطلات وأبطال لهم من الخبرة ما يكفي لكي يبنوا كل الآمال في إحراز الميداليات والتنافس على صدارة ترتيب البلدان الرائدة والمتوفقة.
البارالمبيون المغاربة سبق لهم تحقيق إنجازات مهمة في دورات الألعاب البارالمبية السابقة، خاصة في دورة طوكيو ،حيث احتلوا المركز 28 في الترتيب العام بعد حصولهم على 4 ميداليات ذهبية وأخرى فضية، إضافة إلى ثلاث ميداليات برونزية، في مختلف الأنواع الرياضية.

مراكش تشهد تجديد هياكل الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة

انتهت مساء أول أمس الأحد ، بمدينة مراكش، أشغال المؤتمر الانتخابي للكونفدرالية الإفريقية للكرة الطائرة، بتجديد هياكل مجلس الإدارة الذي ترأس دهاليزه بشرى حجيج رئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة.
وطال التغيير جميع الأعضاء البالغ عددهم 14 عضوا، توزعوا بين نواب الرئيسة، وبين رؤساء المناطق السبع المشكلين لخارطة لعبة الكرة الطائرة داخل القارة السمراء.
وأشرف على المؤتمر الإفريقي رئيس الاتحاد الدولي البرازيلي غراسيا فيلهو الذي نوه بالتنظيم الجيد الذي عرفه الجمع العام،كما عبرت رئيسة الكونفدرالية الإفريقية بشرى حجيج، عن سعادتها بنجاح الملتقى والذي حضره وشارك فيه ممثلون عن 51 بلد من القارة الإفريقية.


بتاريخ : 20/08/2024