وفاة شخصين وإصابة ثمانية آخرين في حادثة انقلاب سيارة للنقل المزدوج بأزيلال 

 

 

لقي شخصان حتفهما وأصيب ثمانية آخرون في حادثة انقلاب سيارة للنقل المزدوج قرب مدينة دمنات التابعة لإقليم أزيلال.
وحسب شهود عيان فإن الحادث وقع إثر انقلاب سيارة للنقل المزدوج بأحد المنعرجات على مستوى الطريق الرابطة بين دمنات وأيت اومديس التابعة لإقليم أزيلال كان على متنها الضحايا، وذلك خلال رحلة العودة  من دمنات إلى جماعة أيت اومديس، مخلفا وفاة شخصين وإصابة ثمانية أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة من بينهم سيدة وطفلة صغيرة .
وتضيف نفس المصادر بأنه فور علمها بالحادث انتقلت السلطات المحلية وأفراد الوقاية المدنية وعناصر الدرك الملكي إلى عين المكان حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى القرب بدمنات، كما نقلت جثتا الهالكين إلى مستودع الأموات بالمستشفى الجهوي ببني ملال، فيما فتحت عناصر الدرك الملكي تحقيقا تحت إشراف النيابة العامة المختصة لتحديد وقائع وملابسات الواقعة.
ومعلوم أن إقليم أزيلال عرف منذ مدة عدة حوادث مماثلة خلفت عشرات الضحايا من بينهم وفيات كثيرة كان آخرها وفاة 13 شخصا من بينهم أربعة أساتذة وإصابة أكثر من عشرين راكبا آخرين في فاجعة انقلاب سيارة للنقل المزدوج خلال نهاية عطلة مدرسية في الموسم الدراسي الأخير.
حوادث سببها الرئيسي سيارات النقل المزدوج المهترئة والفاقدة للمقومات الضرورية للتنقل في طرق ملتوية وخطيرة على شكل مسالك وعرة تشق جبال الأطلس الكبير. سكان منطقة أزيلال مرغمون على ركوب هذه السيارات «القاتلة» في ظل نقص كبير لسيارات الأجرة وحافلات للتنقل إلى الحواضر القريبة للتبضع أيام السوق الأسبوعي والمناسبات…
معاناة يعيشها سكان منطقة أزيلال الجبلية في ظل غياب حلول شمولية لتوفير نقل طرقي يحميهم من شبح الموت الذي يتهددهم، ويضمن لهم الحد الأدنى لسلامتهم وسلامة بضائعهم.


الكاتب : أ - عبد العاطي 

  

بتاريخ : 24/08/2024