نهضة بركان يدخل التنافس القاري عبر بوابة دادجي البنيني

الجيش الملكي يواصل التنافس في دوري الأبطال ويضرب موعدا مع المريخ

والرجاء يتحدى سامارتكس الغاني

 

 

بلغ فريق الجيش الملكي الدور التمهيدي الثاني لعصبة الأبطال الإفريقية، عقب تخطيه عقبة فريق ريمو ستارز النيجيري بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما، مساء أول أمس الأحد، على أرضية ملعب ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط، برسم إياب الدور التمهيدي الأول، ليعوض بذلك الهزيمة التي مني بها في مباراة الذهاب التي أجريت الأسبوع الماضي، أمام الفريق النيجيري بهدفين لواحد.
وانتظر الفريق العسكري حتى الدقيقة 52 ليوقع هدفه الأول عبر اللاعب جويل بيا، قبل أن يضيف أمين زحزوح الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 80.
ورغم أن الفريق العسكري فرض سيطرته على مجريات اللعب، في ظل تراجع الفريق النيجيري إلى الوراء، إلا أنه عجز عن هز الشباك طيلة الجولة الأولى، ليتأجل الأمر حتى النصف الثاني من المباراة.
ورغم الانتصار إلا أن الجيش الملكي لم يظهر بالمستوى المطوب، حيث يتعين على المدرب البولندي تشيسلاف ميشينشيف إعادة ترتيب أوراقه، وتصحيح الأخطاء المسجلة على الأداء العام، على مستوى كافة الخطوط.
ويبدر أن اللاعبين في حاجة إلى بعض الوقت من أجل الانسجام والتأقلم مع بعضهم البعض، خاصة في ظل المتغيرات الكثيرة التي تم إحداثها على مستوى التركيبة البشرية.
وأبدت الجماهير العسكرية عدم رضاها على المستوى الذي ظهر به رفاق العميد ربيع حريمات، داعية المدرب البولندي إلى تحمل مسؤوليته، لأنها لن تقبل بخرج مبكر من السباق للموسم الثاني على التوالي.
وسيواجه الجيش الملكي، في الدور التمهيدي الثاني، فريق المريخ السوداني المتأهل على حساب النصر الليبي، حيث ستكون مباراة الذهاب خلال الفترة ما بين 13 و 15 شتنبر المقبل بملعب جوبا الدولي، على ان تجرى مباراة الإياب ما بين 20 و 22 من الشهر ذاته مركب الأمير مولاي الحسن بالرباط.
وفي المسابقة ذاتها، تعرف الرجاء الرياضي عن منافسه في الدور المقبل، حيث سيكون على موعد مع فريق إف سي سامارتكس الغاني، الذي تأهل على حساب فيكتوريا يونايتد الكاميروني، بانتصاره ذهابا وإيابا بهدف دون رد.
وكان الفريق الأخضر قد تأهل على حساب الحرس الوطني النيجري، حيث تغلب عليه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بـ 7 – 1 .
وستلعب مباراة الذهاب بين الرجاء الرياضي وإف سي سامارتكس بغانا ما بين 13 و 15 شتنبر، على أن تجرى مواجهة الإياب على أرضية ملعب العربي الزاولي بمدينة الدار البيضاء خلال الفترة ما بين 20 و 22 من الشهر المقبل.
وفي مسابقة كأس الكاف الكاف، سيدخل الممثل الثاني لكرة القدم الوطني في هذه البطولة، نهضة بركان، غمار التنافس من الدور التمهيدي الثاني، بعدما أعفي من الدور الأول.
الفريق البرتقالي سيكون في مواجهة فريق دادجي من البنين، المتأهل على حساب الكانيمي واريوس النيجيري. وستجرى مباراة الذهاب بالبنين يوم 14 شتنبر المقبل، فيما تدور مباراة الإياب في الأسبوع الموالي بالملعب البلدي ببركان.


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 27/08/2024