الجيش الملكي يدخل الموسم الجديد بتغييرات كبيرة

يدخل فريق الجيش الملكي غمار الموسم الجديد 2024 – 2025، واضعا نصب أعينه تجاوز مرارة فقدان لقب البطولة الوطنية خلال الموسم الماضي، والذي حسمه الرجاء الرياضي بعد صراع محتدم امتد إلى آخر دورة، ويمني فريق العاصمة النفس بعودة سريعة للواجهة واستعادة اللقب الذي حمل درعه الموسم ما قبل الماضي.
وفي سيناريو مثير، اضطر الجيش الملكي للتنازل عن صدارة البطولة في موسم 2023 – 2024، بعد أن تمسك بها طويلا، ليعلن الاستسلام في آخر المطاف أمام الرجاء، الذي فاز بلقب البطولة بفارق نقطة واحدة، لتتبخر آمال العساكر في الاحتفاظ باللقب.
ورغم خسارته لرهان الفوز بدرع البطولة، إلا أن النادي العسكري وقع على موسم متميز، حيث حقق 22 فوزا و5 تعادلات وتعرض لثلاث هزائم فقط، كانت أمام كل من اتحاد تواركة (1 – 2)، وأولمبيك آسفي (1 – 0) وأمام حسنية أكادير (1 – 2).
وكان بإمكان فريق العاصمة أن يرد الصاع للرجاء بعد أسبوعين من خسارته لقب البطولة، بالتتويج بكأس العرش (موسم 2022 – 2023)، لكنه استسلم للهزيمة بنتيجة هدفين لواحد، مما جعله يفقد لقبين في غضون أيام قليلة.
ويأمل الجيش الملكي أن يدخل الموسم الجديد، بحالة ذهنية إيجابية، حاملا طموحات كبيرة للعودة إلى التتويج من جديد بلقب البطولة، بعد أن فاز بها خلال موسم 2022 – 2023.
ومن أجل تحقيق هدفه المعلن بالفوز باللقب، قرر النادي العسكري إجراء تغييرات همت العارضة التقنية، حيث تعاقد مع المدرب البولندي تشيسلاف ميشنيفيتش في إطار عقد يمتد لعامين.
وسيكون أمام ميشنيفيتش، الذي تولى قيادة المنتخب البولندي خلال مونديال قطر 2022، مهمة ليست باليسيرة، إذ أنه مطالب بتقديم أداء أفضل مما قدمه سلفه التونسي نصر الدين نابي، وتحقيق نتائج جيدة مع نادي العاصمة.
وبالإضافة إلى تغيير المدرب، كان الجيش الملكي نشيطا للغاية خلال فترة الانتقالات الصيفية، حيث عزز تشكيلته لموسم 2024 – 2025 بما لا يقل عن ثمانية لاعبين جدد.
وبذلك تمكن النادي العسكري من الحصول على خدمات أنس باش (الفتح الرباطي)، يوسف الفحلي (نهضة بركان)، وأكرم النقاش (اتحاد تواركة)، وهشام أبو سفيان (الوداد الرياضي).
وبالإضافة إلى ذلك، ضم أربعة لاعبين أجانب إلى صفوفه، ويتعلق الأمر بالكونغوليين هينوك إينونغا باكا (سيمبا)، جويل بيا (تي بي مازيمبي)، الأنغولي أوغوستو كارنيرو (بترو أتلتيكو)، والموريتاني الحسن حوبيب (نادي الزوراء الرياضي).
وبالإضافة إلى هذه التعزيزات الجديدة، مدد الفريق عقد قائده ربيع حريمات لثلاثة مواسم إضافية. ومع انتهاء عقده في يونيو 2024، سيواصل حريمات، أحد أبرز لاعبي الجيش الملكي في السنوات الأخيرة، مغامرته مع النادي العسكري حتى عام 2027.
وسيواجه نادي العاصمة في الموسم الجديد تحديا مهما يتمثل في القدرة على تحقيق الانسجام بين لاعبيه الجدد تحت قيادة مدرب جديد، مطالب بوضع بصمته على الفريق من خلال أسلوب لعب ممتع وفعال.


بتاريخ : 28/08/2024