الوداد يقتحم سوق الانتقالات بقوة من أجل تعويض إحباط الموسم الماضي

دخل فريق الوداد الرياضي سوق الانتقالات بقوة كبيرة، بعدما تمكن من ضم 16 لاعبا جديدا، في خطة من الإدارة والطاقم التقني لتغيير جلد الفريق، وتأهيله لدخول غمار التنافس على لقب الدوري الاحترافي، بعد موسم متواضع فقد خلاله الرهان على كل الواجهات التي راهن عليها.
ورغم أن الفريق الأحمر كان ممنوعا من التعاقدات، بالنظر إلى كم النزعات التي ناهزت ملياري سنتيم، إلا أنه باشر سلسلة من التعاقدات، بغاية توفير مجموعة بشرية، قادرة على تلبية انتظارات الجماهير المتعطشة.
وبالموازاة مع هذه التعاقدات فتحت الإدارة الودادية مفاوضات شاقة مع ذوي الحقوق (فرق ولاعبين) من أجل التوصل إلى اتفاقات في هذه الإطار، وهي الآن بصدد وضع اللمسات الأخيرة على ملف رفع المنع، وتأهيل الوافدين الجدد، بغاية دخول الموسم الجديد بأحلام كبيرة.
وحسب مصادر مطلعة، فقد وفرت إدارة الوداد أزيد من 500 مليون سنتيم، هي مستحقات أحكام نهائية لفائدة سفيان كركاش، الذي حصل على حكم نهائي بقيمة تفوق 300 مليون سنتيم، وفريق حسنية أكادير الذي يطالب بـ 114 مليون سينتم، ونادي كورتريك البلجيكي، الذي ظل ينتظر 110 ملايين سنتيم من صفقة انتقال الكاميروني لامكيلزي، فضلا عن يحيى ندراني (16 مليون سنتيم)، وكارتييه ديمبلي (17 مليون سنتيم).
وبمجرد تسديد هذه المبالغ المالية رباطت الإدارة الودادية اتصالاتها بالعصبة الاحترافية لكرة القدم قصد إخبارها بالموضوع، والبدء في إجراءات رفع المنع، خاصة وأن الفريق الأحمر أكد للعصبة أن المبالغ المتبقية لم تصدر في شأنها أحكام نهائية، وسيعمل على تسديدها فور استكمال المسطرة الجارية.
وبلغت تعاقدات الوداد الرياضي إلى حدود صباح أمس الثلاثاء، 16 لاعبا، نصفهم من خارج المغرب (ثلاثة مغاربة لعبوا بالدوري الفرنسي، آخرهم نسيم الشاذلي، الذي أعلن الفريق الأحمر ضمه صباح أمس الثلاثاء،ـ وآخر من إسبانيا، وصفقة من كندا، وأخرى من البرازيل، وجنوب إفريقيا، وصفقتين من السعودية) .
ويفاوض الفريق الودادي اللاعب المغربي عبد المنعم بوطويل، الذي فك ارتباطه بفريق صن داونز الجنوب إفريقي، حيث يجهز له عرضا ماليا يقارب 800 مليون سنتيم، كما يسابق الزمن لاستعارة المهدي موباريك، لاعب العين الإماراتي، المتوج خلال الموسم الماضي بالثنائية رفقة الرجاء الرياضي.
وفي المقابل، بلغ عدد المغادرين 19 لاعبا يتقدمهم العميد يحي جبران وأيوب العملود، والشرقي البحري وإسماعيل البحري ومحمد أوناجم والموريتاني محسن بدة، الذي وقع للرجاء، وأمين فرحان، الطي ودع الجماهير الحمراء برسالة مؤثرة، بعد أربع سنوات، حقق خلالها العديد من الألعاب محليا وقاريا.
وفك الفريق الودادي أيضا ارتباطه مساء الاثنين مع اللاعب بدر غدراين، حيث أعلن على صفحته الرسمية عن توصل الطرفين إلى صيغة توافقية لفسخ العقد، قبل أن يوجه له
رسالة شكر عن اللحظات الرائعة التي جمعت الطرفين، في سفر رياضي لن ينسى، وكذا التضحيات والشغف اللذان أبت عنهما.
وانخرط الفريق الأحمر في تحضيراته، تحت قيادة المدرب، رولاني موكوينا، الذي سيخوض تجربته الأولى خارج بلده جنوب إفريقيا، والذي سبق له أن أعلن جاهزيته لرفع التحدي رفقة الوداد.
يذكر أن الفريق الأحمر سيقص شريط الموسم الجديد بمواجهة المغرب الفاسي يوم الجمعة المقبل، بداية من التاسعة ليلا.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 28/08/2024