الجولة الأولى من الدوري الاحترافي الوداد والجيش الملكي يتسلحان بإمكانياتهما التقنية والبشرية من أجل انطلاقة مثالية

 

تعود عجلة الدوري الاحترافي يومه الجمعة إلى الدوران، في موسم يعد بالكثير من الإثارة والتشويق، ستكون خلاله الأندية مدفوعة بطموحات متباينة، ومطالبة بتقديم طبق كروي جميل، ينسجم مع الإشعاع الذي بلغته كرة القدم المغربية في المحافل الدولية.
فبعد 15 سنة من تبني نظام الاحتراف، ستكون البطولة الوطنية أمام مرحلة جديدة، بعد عودة تطبيق نظام السد للصعود أو النزول في البطولة الاحترافية الأولى، حيث
سيلعب، ابتداء من هذا الموسم، الفريقان المحتلان للرتبة 13 و14 في القسم الأول مقابلات سد (ذهاب وإياب) ضد صاحبي المركز الثالث والرابع بالقسم الثاني.
وإذا كانت الأندية الكبيرة مثل الرجاء ، الجيش الملكي، الوداد، أو نهضة بركان، عازمة على الحفاظ على ريادتها في البطولة وقطع الطريق أمام باقي المنافسين، فإن الفرق الأخرى ستراهن على تجنب أخطاء الماضي من خلال ضمان مكان متقدم في جدول الترتيب، والتطلع إلى انتزاع مركز مؤهل للمسابقات الإفريقية.
وسيتم رفع ستار الموسم الكروي الجديد بملعب العبدي بالجديدة، الذي سيحتضن مواجهة الدفاع المحلي والشباب الرياضي السالمي.
واستعاد الفريق الدكالي مكانته بين كبار الدوري المغربي، بعد موسم واحد قضاه بالدرجة الثانية، وسيراهن على تقديم أداء يلبي شغف جماهيره ويتفادى من خلاله أخطاء الموسم قبل الماضي، لكن مهمته ستكون صعبة أمام فريق حريزي يراهن على البصم على مشوار جيد يؤمن به مكانته ضمن قسم الصفوة، سيما وأنه يتوفر على تشكيلة تجمع بين الفتوة والتجربة.
ومن جانبه سيكون الوداد في رحلة صعبة إلى مدينة فاس لمنازلة الماص، رغم قرار سلطات العاصمة العلمية بمنع التنقل الجماعي للجماهير الودادية، بسبب عدم قدرة ملعب الحسن الثاني على استيعاب أعداد كبيرة من المشجعين.
ويأمل الفريق الأحمر استعادة توهجه وطي صفحة موسم أعجف ومعانقة منصات التتويج من جديد، خاصة بعد التغييرات الكبيرة، التي مست مختلف الجوانب الإدارية والفنية للنادي.
ودخل الوداد سوق الانتقالات بقوة، حيث ضم 14 لاعبا جديدا، تحت قيادة المدرب الجنوب إفريقي رولاني موكوينا، المعروف بفلسفته التدريبية الحديثة واعتماده على اللعب الهجومي المنظم والضغط العالي.
وسيكون شباب المحمدية على موعد مع الجيش الملكي، الذي يخطط لتعويض إخفاق الموسم الماضي، إذ اكتفى بالرتبة الثانية وراء الرجاء، بعدما كان مرشحا بقوة لانتزاع اللقب.
مهمة الشباب ستكون صعبة، خاصة بالنظر إلى الفوارق التقنية والبشرية، مع الفريق العسكري، الذي أجرى تغييرات همت العارضة التقنية للفريق، من خلال التعاقد مع المدرب البولندي تشيسلاف ميشنيفيتش وتعزيز تشكيلته بما لا يقل عن ثمانية لاعبين جدد.
وسيحل الفتح الرياضي، تحت قيادة الإطار الوطني سعيد شيبا، ضيفا على اتحاد تواركة، في ديربي رباطي مفتوح على كل الاحتمالات.

 

برنامج الدورة الأولى

الجمعة 30 غشت
الدفاع الجديدي – الشباب السالمي (س 17.00)
شباب المحمدية – الجيش الملكي (س 19.00)
اتحاد تواركة – الفتح الرياضي (س 21.00)
المغرب الفاسي – الوداد الرياضي (س 21.00)

السبت 31 غشت
الرجاء الرياضي – نهضة بركان (س 17.00)
المغرب التطواني – أولمبيك آسفي (س 19.00)
النادي المكناسي – نهضة الزمامرة (س 19.00)
حسنية أكادير – اتحاد طنجة (س 21.00)

البطولة الوطنية الاحترافية «إنوي» (2024-2025) .. الوداد الرياضي يأمل في طي صفحة موسم أعجف

 


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 30/08/2024