أخبار الساحة

روزيلا أيان تنتقل
إلى «شيكاغو ريد ستارز»

انضمت لاعبة كرة القدم المغربية الدولية، روزيلا أيان، إلى نادي «شيكاغو ريد ستارز» ضمن الدوري الوطني الأمريكي لكرة القدم للسيدات، على سبيل الإعارة، حتى نهاية موسم 2024، حسب ما أعلنه النادي عبر موقعه الإلكتروني.
وأوضح النادي أن مهاجمة فريق لبؤات الأطلس، التي انضمت إلى النادي الأمريكي قادمة إليه من «توتنهام هوتسبيرز» الإنجليزي، ستكون حاضرة ضمن التشكيلة الدولية للفريق.
وقال ريتشارد فيوز، المدير العام لفريق «شيكاغو ريد ستارز»: «يسعدنا أن نرحب بروزيلا في ريد ستارز».
وأضاف أن «خبرة روزيلا على الصعيد الدولي وعلى مستوى الأندية في إنجلترا ستساعدنا على تعزيز خطنا الهجومي وفي سعينا لكسب مقعد في مرحلة التصفيات».

وفي توتنهام، سجلت أيان 12 هدفا في 97 مباراة. وقبل انضمامها إلى النادي الإنجليزي، لعبت أيان لأندية «تشيلسي» و»ميلوول» و»بريستول سيتي» و»إيفرتون» ونادي «أبولون ليماسول» في الدوري الأول القبرصي.
كما خاضت أيان مباريات مع منتخب إنجلترا لأقل من 17 عاما وأقل من 19 عاما، قبل أن يتم استدعاؤها للانضمام إلى المنتخب الوطني المغربي لأول مرة في 2021.
وصرحت أيان بالقول إنها «متحمسة للانضمام إلى شيكاغو ريد ستارز»، مضيفة أن «الدوري الأمريكي للمحترفات تنافسي للغاية، وأتوق إلى مقابلة الفريق والانطلاق»

الدار البيضاء تحتضن بطولة العالم للصامبو الشاطئي

تنظم الجامعة الملكية المغربية للصامبو والطاي جيتسو، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، وتحت إشراف وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي والرياضة،و اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، والجامعة الدولية للصامبو و الكونفدرالية الإفريقية للصامبو، النسخةالرابعة من بطولة العالم للصامبو الشاطئي بشاطئ عين الدئاب بالدار البيضاء، من 6 إلى 9 سبتمبر 2024.
و حسب بلاغ توصلنا بنسخة منه، فقد تم اختيار الجامعة الملكية المغربية للصامبو والطاي جيتسو من قبل الجامعة الدولية للصامبو لتنظيم هذا الحدث العالمي الكبير نظرا للسمعة التي تتمتع بها على المستوى الدولي، والتي أكدتها التظاهرات الكبرى التي تم تنظيمها منذ إنشائها في عام 2003.


بتاريخ : 03/09/2024