منتخب الفتيان لكرة السلة يتأهل إلى ربع نهائي بطولة إفريقيا

فاز المنتخب المغربي لكرة السلة لأقل من 18 سنة (ذكور)، أول أمس الاثنين، على منتخب جنوب إفريقيا (66 – 31) وتأهل إلى ربع نهائي بطولة إفريقيا لكرة السلة 2024، التي تحتضنها بريتوريا.
وهيمن لاعبو المنتخب المغربي على أطوار المباراة بفضل اعتمادهم على اللعب الجماعي، الذي مكنهم من إنهاء الربع الأول بحصة 24 – 10.
ومع انطلاق الربع الثاني، واصلت العناصر الوطنية هيمنتها (39 – 19) بتسجيل عدد من الكرات وتوسيع الفارق مع المنتخب الجنوب إفريقي، الذي بدا أداؤه متذبذبا.
وخلال باقي أطوار المباراة، أبلى الفريق المغربي البلاء الحسن وعمق هذه الهيمنة على حساب منتخب البلد المضيف، من خلال الأداء الجيد لنجم اللقاء ريان الصلحي، الذي استطاع تسجيل كرات من كل الجهات.
وكان المنتخب المغربي انتصر على نظيره الزامبي (84 – 67)، في مباراة افتتاح المجموعة الثالثة، قبل أن ينهزم، يوم الجمعة الماضي، أمام رواندا (55 – 51) لحساب الجولة الثانية.
وعقب هذه النتيجة، تصدر المنتخب المغربي المجموعة الثالثة، متبوعا برواندا وزامبيا وجنوب إفريقيا.
يذكر أنه يتنافس في هذه البطولة 12 منتخبا موزعا على ثلاث مجموعات تضم أولاها كلا من تونس والكاميرون ورواندا وجنوب إفريقيا؛ فيما تضم المجموعة الثانية أنغولا ومالي والمغرب وزامبيا، والمجموعة الثالثة منتخبات أوغندا ومصر ونيجيريا وزيمبابوي.


بتاريخ : 11/09/2024