أخبار الساحة

شبان كرة اليد يواجهون رواندا في ربع نهائي بطولة إفريقيا

يواجه المنتخب المغربي لكرة اليد للشبان نظيره الرواندي، يومه الجمعة، في ربع نهائي البطولة الإفريقية للعبة المنظمة بمدينتي المهدية وقصور الساف بتونس، وذلك عقب احتلاله للمرتبة الثانية في المجموعة الأولى.
وكان المنتخب المغربي قد فاز في الجولتين الأولى والثانية من دور المجموعات على كل من غينيا (37 – 26) ومالي (47 – 13) على التوالي، قبل أن ينهزم في الجولة الثالثة أمام المنتخب المصري (27 – 29).
ويتضمن برنامج باقي مباريات ربع النهائي مواجهات (مصر – ليبيا) و(تونس – مالي) و (الجزائر – غينيا).
وستتأهل المنتخبات التي تحتل المراتب الأربع الأولى في هذه الدورة لبطولة العالم للشبان المقررة ببولونيا سنة 2025.

المنتخب المغربي يشارك
في الأولمبياد العالمي للشطرنج

يشارك المنتخب المغربي للشطرنج في الأولمبياد العالمي للعبة، الذي أنطلق يوم الثلاثاء ببودابست، ويستمر إلى غاية 23 شتنبر الجاري، وفق ما ذكره بلاغ للجامعة الملكية المغربية للشطرنج.
وأفاد البلاغ، أن المغرب يشارك في هذه التظاهرة العالمية بفريق للسيدات وآخر للرجال.
ويتشكل منتخب السيدات، يضيف المصدر ذاته، من كريمة أخريف (قائدة الفريق)، وليليا الشماعو، ورؤى العميم، ومريم الحراك، وسارة البربري، في حين يتشكل منتخب الرجال من محمد تيسير (قائد الفريق)، وجاك إلبليا، وأنس معايد، وإبراهيم نايت العسري، ومهدي بيير واخير.

منتخب أقل من 15 سنة
في تجمع إعدادي بسلا

يخوض المنتحب الوطني لأقل من 15 سنة تجمعا إعداديا من 11 إلى 15 شتنبر الجاري، بمركب محمد السادس لكرة القدم بسلا.
وأوضحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ نشرته على موقعها الإلكتروني، أن مدرب المنتخب لأقل من 15 سنة، أشرف حنزاز، استدعى لهذا الغرض 31 لاعبا للمشاركة في هذا التجمع المغلق، الذي يندرج ضمن الإعداد للاستحقاقات المقبلة.
وفي ما يلي لائحة اللاعبين الذين تم استدعائهم:
هديلي أيوب (الفتح الرياضي) – الصقلي حسين يانيس (الرجاء الرياضي) – نعمي يوسف – امباركي أنوار – غزبوري نوح – مزودي آدام – سوني رضی – لغمايد أمین – خربوش يحيى – لكويري رضی – طايرو معاذ – الحزومري يحيى – بودي سعيد (المركز الفيديرالي بني ملال) – جبران حمزة – شهید نبيل – المرابطي سعد – شنوف أحمد – الكريري رضی – الناضوري زايد – غريدا هشام – جميلة جاد (المركز الفيديرالي السعيدية) – الساخي آدم – الترغي آمین – مجدي رضى – حمدي يوسف – عزوز يحيى – الشاوي إسلام – صديق إلياس – بوياغرومني جعفر – آيت الطالب إسماعيل – بكاري أمين (المركز الفيديرالي الدار البيضاء).

الدراجان طارق الشاعوفي وإيمان
لمخير يفوزان بالسباق الوطني

فاز طارق الشاعوفي، من الاتحاد الرياضي البيضاوي، وإيمان لمخير من جمعية شباب سوق السبت أولاد النمة (فئة المحترفين)، بلقب الدورة الثالثة من السباق الوطني، الذي نظمه نادي الاتحاد الرياضي البيضاوي، الأحد الماضي، بالدار البيضاء، وذلك تخليدا لذكرى الدراج المغربي الحاج لحسن بوطيب.
وتقدم الشاعوفي في هذا السباق، الذي بلغت مسافته 42 كلم، على زميله في النادي عزيز الشقري ومروان الداودي (جمعية أجيال دمنات).
ولدى الإناث حسمت السباق (30 كلم) إيمان لمخير، متفوقة على متسابقتي الاتحاد الرياضي البيضاوي إكرام بن جلواجة وخديجة محاح.
وعن فئة الهواة كان الفوز بالسباق (17 كلم) من نصيب حمزة لهبيل، فيما حل ثانيا الحسين سرحان وثالثا آدم أشتوك.
وفازت بلقب الإناث صوفية لكرد، متقدمة على مريم مشواري وهبة بن عبو.


بتاريخ : 13/09/2024