مسابقة الرجل الحديدي بطنجة يوم 27 أكتوبر المقبل

تحتضن مدينة طنجة، يوم الأحد 27 أكتوبر المقبل، ابتداء من الساعة السابعة صباحا، النسخة الثالثة من المسابقة الدولية الرجل الحديدي (IRONMAN 70.3 Tangier)، وهي المنافسة ذات الشهرة العالمية، والتي تستقطب أبرز الرياضيين والعدائين من جميع أنحاء العالم.
وأعلن المنظمون لهذه التظاهرة العالمية، في بلاغ صحافي، أن «المشاركين المتوقع أن يتجاوز عددهم 1000 شخص سيكون لديهم شيء واحد يتطلعون إليه بقوة، وهو الجمع بين الجهد البدني واكتشاف الروائع السياحية والطبيعية في المنطقة».
وأضاف المنظمون لمسابقة الرجل الحديدي بمدينة طنجة أنه «يشرفنا الدعم المستمر للسلطات المحلية، تحت إشراف ولاية طنجة تطوان الحسيمة، التي مكنتنا من تقديم حدث يلبي معايير IRONMAN الدولية من النسخة الأولى».
وأكدت اللجنة المنظمة أيضا أن «فريقنا ملتزم بتقديم تجربة لا تنسى للمشاركين، ليس فقط من خلال جودة المطاف والفضاءات الرياضية، ولكن أيضا من خلال الانغماس الفريد في جمال لؤلؤة الشمال، طنجة»
وتلتزم مسابقة الرجل الحديدي بطنجة أيضا بمبادئ التضامن والتآزر، حيث تم تنظيم سباق نسائي في إطار شهر أكتوبر الوردي، شهر التوعية بسرطان الثدي، حيث من المتوقع أن يشارك فيه 300 مشارك.
بالإضافة إلى ذلك، سيسمح سباق للأطفال للأبطال الشباب باكتشاف مسار الجري IRONMAN 70.3، مما يوفر فرصة فريدة لضم العائلات وسكان طنجة في هذا الاحتفال الرياضي الكبير، وسيقام السباقان التضامنيان يوم 26 أكتوبر، أي اليوم السابق للسباق الرسمي.
ومع مناخ معتدل ورطب نهاية شهر أكتوبر، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 15 و25 درجة، توفر مدينة طنجة ومناطقها الطبيعية المختلفة العديد من الأنشطة والمناظر الطبيعية التي تستحق الاستكشاف.
وستتاح للمشاركين، برفقة عائلاتهم وأصدقائهم في كثير من الأحيان، الفرصة لاكتشاف هذه الكنوز أثناء المشاركة في المسابقة الكبرى، حيث من المتوقع أن يستقطب الحدث حوالي 10 آلاف زائر إلى مدينة طنجة.
وسيتردد صدى شعار الرجل الحديدي «كل شيء ممكن» مرة أخرى على المسار المذهل لسباق الرجل الحديدي 70.3 طنجة، بين البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي.
وسيبدأ المشاركون بالسباحة لمسافة 1.9 كلم في خليج طنجة الجميل، ثم سيتوجهون إلى مسار الدراجات، الذي تم تجويده هذه السنة، حيث سيأخذهم لمسافة 90 كيلومترا عبر الغابة الدبلوماسية وغابة مديونة، على طول شاطئ مرقالة وعبور الالتقاء الفريد بين البحرين المتوسط والأطلسي.
كما سينطلق سباق الجري بطول 21,1 كلم من مارينا طنجة ليمتد على طول الكورنيش، مما سيوفر وصولا لا ينسى إلى شبه جزيرة خليج طنجة مارينا.


بتاريخ : 13/09/2024