الجولة الرابعة من الدوري الاحترافي : الوداد يكرم وفادة الجديين وشباب المحمدية يواصل السقوط

قلب فريق الوداد البيضاوي الطاولة على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي وفاز عليه بحصة 4 – 1، في المباراة التي جمعتهما أول أمس السبت، على أرضية ملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء، برسم الدورة الرابعة من البطولة الوطنية الاحترافية.
وعرفت هذه المباراة حضور جمهور غفير، ملأ كل جنبات الملعب، وشجعت فريقها منذ البداية من دون انقطاع.
وكان الفريق الأحمر متخلفا في النتيجة خلال الشوط الأول، بهدف اللاعب الجديدي ياسين فاتن من ضربة جزاء أعلن عنها حكم المباراة في الدقيقة 37، بعد مراجعة تقنية الفيديو.
وبعد هذا الهدف كثف الوداد البيضاوي هجماته قصد بلوغ التعادل، وهو ما تأتى له خلال الوقت بدل الضائع بواسطة اللاعب نبيل مرموق.
الشوط الثاني دخلته العناصر الودادية أكثر عزيمة وحماس، حيث تنوعت الهجمات وأصبحت أكثر دقة ليتمكن الفريق الأحمر من الرجوع في المباراة بقوة، حيث أضاف الفريق ثلاث أهداف بواسطة وليد نانسي في الدقيقة 47 وإسماعيل مترجي في الدقيقة 70 لينهي اللاعب محمد الرايحي مهرجان الأهداف في الدقيقة 95.
وبهذه النتيجة رفع الوداد رصيد نقطه إلى سبع نقاط في مقدمة سبورة الترتيب بينما تجمد رصيد الدفاع الحسني الجديدي في أربع نقط والمرتبة العاشرة.
وبعدما قدم خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة تعازيه لعميد الفريق حركاس الدي فقد والدته يوم المباراة، أكد رولاني موكوينا، مدرب الوداد، أن هذا الخبر أثر نفسيا على اللاعبين والطاقم التقني، لكن رغم ذلك التزم اللاعبين بالتعليمات خاصة في الشوط الثاني، معبرا عن سعادته بهذا الفوز الذي يمنح الثقة لكل مكونات الفريق، مضيفا أن الانسجام بين الخطوط أصبح يظهر مع توالي المباريات لكن العمل سيتواصل.
من جانبه تأسف مدرب الدفاع الجديدي لهذه النتيجة، خاصة وأن فريقه كان السباق إلى التسجيل، مضيفا أن هناك أمورا عديدة يجب العمل عليها مستقبلا حتى يقدم الفريق أحسن ما لديه.
وعلى أرضية ملعب أحمد شكري، حقق نهضة الزمامرة فوزا صريحا على ضيفه شباب المحمدية (3 – 0)، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت، ليرفع رصيده في الريادة، متقدما على الوداد بفارق الأهداف.
وسجل أهداف نهضة الزمامرة كل من اللاعب زكرياء بحرو (د 14) وحمزة الغطاس (د 50، و71).
وبهذه الهزيمة يكون شباب المحمدية قد أضر على واحدة من أسوأ بداياته بالدوري الاحترافي، حيث سقط للمرة الرابعة على التوالي.

وسجل فريق المغرب الفاسي فوزا ثمينا على ضيفه حسنية أكادير، بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة، على أرضية ملعب 18 نونبر بالخميسات.
ورغم أنه خاض المواجهة من دون أنصاره، تفعيلا لقرار المنع الصادر عن السلطات الزمورية، إلا أن الفريق الفاسي حصد الغلة كاملة في هذه المواجهة، بواسطة اللاعب حمزة الجناتي، من ضربة رأسية في الدقيقة العاشرة، بعد ركنية نفذها يوسف أنور وفشل الحارس السوسي بدر الدين أبعير في إبعادها.
وعقب هذه النتيجة، رفع المغرب الفاسي رصيده إلى 7 نقاط، يحتل بها المركز الثالث، بفارق الأهداف عن الوداد ونهضة الزمامرة، فيما تجمد رصيد حسنية أكادير عند 3 نقاط تضعه في المركز 12.
وعلى أرضية الملعب البلدي ببرشيد، تعادل فريق الشباب الرياضي السالمي مع ضيفه اتحاد تواركة بدون أهداف، ليضف كل فريق نقطة على رصيده، حيث بات الفريق السالمي يحتل المركز 8 برصيد 5 نقاط، خلف اتحاد تواركة صاحب المركز 7 بـ 6 نقاط.

النتائج

المغرب الفاسي – حسنية أكادير 1 – 0
نهضة الزمامرة – شباب المحمدية 3 – 0
الوداد الرياضي – الدفاع الجديدي 4 – 1
الشباب السالمي – اتحاد تواركة 0 – 0


الكاتب : س. العلوي

  

بتاريخ : 30/09/2024