قطار الجيش الملكي يتوقف بالجديدة ومدربه يأسف لغياب الحظ

أشاد جورج بيكساو، مدرب الدفاع الحسني الجديدي، بالأداء الذي قدّمه فريقه أمام الجيش الملكي، برسم مؤجل الجولة الثالثة من البطولة الاحترافية الأولى.
وقال بيكساو في الندوة الصحفية، التي تلت فوز فريقه بهدف واحد: “لقد قدّمنا مباراة كبيرة منذ البداية، مثل ما فعلنا في المقابلة السابقة. اللاعبون قاموا بمجهود كبير ضد خصم كبير، تعادل في اللقاء السابق مع نهضة بركان، إضافة إلى أنه يملك لاعبين موهوبين بفعالية عالية”.
وختم المدرب البرتغالي تدخله بالقول: “حاولنا منعهم من استخدام نقاط قوتهم بإخراج الكرة خلف الأظهر، ولديهم لاعبين حاولوا إيجاد المساحات لبناء محاولات هجومية، لكن نحن قُمنا بإغلاقها.”
وكان فريق الجيش الملكي قد رفع الراية البيضاء بملعب العبدي قي الجديدة، مساء أول أمس الأربعاء، أمام فارس دكالة الذي استطاع بفوزه هذا جمع سبع نقط من أربع مباريات، حقق فيها فوزين وتعادل واحد وهزيمة.
وباشر الضيوف مُبكرا محاولاتهم لإحراز هدف السبق، وهو ما تأتى لهم بواسطة أنس باش في الدقيقة الثامنة، لكن الحكم ألغى الهدف، لوجود خطأ على المدافع باكا إينونغا بعد العودة إلى تقنية الفيديو.
وتمكن أصحاب الأرض من فرض التقدم على الكتيبة العسكرية، بعدما سجّل خالد بابا هدف الفوز في حدود الدقيقة الثلاثين.
وعرفت المواجهة التي جرت أحداثها على أرضية “ملعب العبدي” في مدينة الجديدة، محاولات هجومية من كلا الجانبين، حيث واصل الجيش الملكي بحثه عن هدف التّعادل، مُقابل سعْي الدفاع الجديدي نحو تعزيز النتيجة.
وتُعتبر هذه الهزيمة ، هي الأولى للكتيبة العسكرية، بعد فوزها في مواجهتين، وتحقيق التعادل في مباراة واحدة، بعد مرور 4 جولات من البطولة الاحترافية.
وبهذه النتيجة، رفع الفريق الجديدي رصيده إلى سبع نقط، يحتل بها المركز الثالث في جدول الترتيب إلى جانب كلا من الجيش الملكي والوداد الرياضي ونهضة الزمامرة والمغرب الفاسي.
وخلال الندوة الصحافية التي أعقبت المواجهة، أكد مدرب الجيش الملكي، تشيسلاف مشينيفيتش، أن فريقه لم يكن محظوظا في مباراته أمام الدفاع الجديدي، الذي ظهر متماسكا، يلعب كرة جيدة ، واختتم تدخله بأن فريقه كان يستحق نقطة التعادل على الأقل، لأن المباراة كانت متساوية في كل شيء، مع ضغط خفيف من جانب فريقه.
للإشارة فإن مدرب الجيش الملكي البولندي تشيسلاف ميشنيفيتش يتحدث الانجليزية فقط، مما صعب على الجسم الإعلامي تقديم بعض الاستفسارات، كما أنه من حسن حظ مدرب الدفاع الجديدي، البرتغالي بيكساو، تواجد مساعده رشيد دلال الذي يتقن البرتغالية والاسبانية والفرنسية، والذي يقدم ترجمة فورية لتدخل المدرب البرتغالي.


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 04/10/2024