رجاء بني ملال يحول تأخره إلى فوز عريض على اتحاد يعقوب المنصور 

قلب فريق رجاء بني ملال تأخره أمام ضيفه اتحاد يعقوب المنصور إلى فوز عريض خلال المباراة، التي جمعتهما بالملعب الشرفي ببني ملال أمام حوالي 4000 متفرج، برسم الدورة الثانية من البطولة الاحترافية الثانية.
وحول فريق عين أسردون نتيجة المباراة من سبق للفريق الرباطي، إلى انتصار بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
المقابلة التي أدارها الحكم أسامة بكدوري من عصبة طنجة تطوان الحسيمة عرفت شوطين مختلفين. الأول كان في صالح الضيوف الذين سيطروا على وسط الملعب وتمكنوا من تسجيل هدف السبق من نقطة الجزاء، بواسطة  المهدي بلوق، بعد إسقاط معاذ خرجان داخل المربع في د 13، بينما كان أداء الفريق الملالي ضعيفا، وخاصة من طرف يوسف الرياني. وسهيل المحمدي لاعبي وسط الميدان.
واستمر تفوق الضيوف إلى غاية الدقيقة الخامسة من الوقت بذل الضائع، حيث سجل الملاليون هدف التعادل بضربة رأسية مركزة للمدافع أيوب عديلا، لينتهي هذا الشوط بالتعادل.
الشوط الثاني عرف وجها آخر، حيث تراجع أداء الضيوف بشكل مفاجئ مما جعل الفريق الملالي “يسترجع” وسط الميدان ويقوم بهجمات مطردة، توجت إحداها بالحصول على ضربة جزاء، إثر إسقاط الحارس الرباطي أسامة البرناوي  للبديل الملالي أمين دغوغي في د 73، حولها الصالحي كمال إلى هدف التفوق للملاليين. بعدها استغل الهلالي محمد غفلة دفاع يعقوب المنصور وسجل الهدف الثالث بتسديدة قوية في الدقيقة السادسة من الوقت بذل الضائع . لينتهي اللقاء بفوز مستحق للرجاء الملالي، الذي استفاد من تشجيعات جمهوره المتواصلة بقيادة فصيل الترا ستار بويز الوفية، في حين لم يحضر جمهور الفريق الرباطي.
من جهة أخرى سدد فريق عين أسردون مستحقات اللاعبين و الأطر التقنية لشهري غشت و شتنبر، ودفع للاعبين الشطر الأول من منحة التوقيع حوالي 16 لاعبا جديدا، بحيث بلغت مصاريف النادي منذ الاستعداد لهذا الموسم إلى حوالي 100 مليون سنتيم، بما في ذلك مصاريف التربص الإعدادي، الذي أقامه الفريق بمدينة الجديدة. وقد سبق للفريق أن سدد مستحقات اللاعبين الايفواريين المطالب بها من طرف الفيفا والبالغة 27 مليون سنتيم لرفع قرار المنع من الانتدابات.

النتائج

وداد فاس – شباب خنيفرة……………. 3 – 1
شباب المسيرة – مولودية وجدة ……..1 – 0
الاتحاد الوجدي – النادي القنيطري ….2 – 1
سطاد المغربي – أولمبيك الدشيرة …..3 – 2
شباب بن جرير – يوسفية برشيد ….. .2 – 1
الراسينغ الرياضي – الكوكب المراكشي 1 – 0
أولمبيك خريبكة – سريع وادي زم …….1 – 2
رجاء بني ملال – اتحاد يعقوب المنصور 3 – 1

 


الكاتب : أ - عبد العاطي 

  

بتاريخ : 08/10/2024