الجولة السادسة من الدوري الاحترافي الأول : الجيش الملكي والرجاء يفتحان باب التنافس تحت قيادة فرنسية وبرتغالية

تستأنف يومه الجمعة منافسات الدوري الاحترافي الأول لكرة القدم، بعد فترة توقف قصيرة من أجل فسح المجال أمام المنتخب الوطني الأول لخوض مبارتيه أمام إفريقيا الوسطى، برسم تصفيات أمم إفريقيا 2025.
وستحمل الجولة السادسة عدة مباريات حارقة، لعل أبرزها ديربي العاصمة، الذي سيجمع بين فريقي الجيش الملكي والفتح الرياضي.
وستقام هذه المباراة، التي طالما تميزت بالندية بين الطرفين، يومه الجمعة، وهذه المرة في ظروف خاصة حيث تجرى على أرضية الملعب البلدي بمدينة القنيطرة، لكن ذلك لن يحول بالتأكيد دون حضور جماهيري مكثف من جانب جماهير الفريق العسكري، التي اعتادت التنقل بين مدن المغرب لدعم فريقها.
ورغم أن الفريقين حققا نتائج متطابقة في الجولات الخمس الماضية بتحقيق انتصارين وتعادلين وهزيمة، إلا أن الفتح يدخل المباراة مستفيداً من جو الاستقرار الإداري والتقني، في حين أن الجيش الملكي لجأ إلى فك الارتباط بالبولندي تشيسلاف ميشنيفيتش لوضع حد لدوامة المشاكل التي دخلها في الأسابيع الأخيرة.
ووجد فريق العاصمة الأول في الفرنسي هوبير فيلود، صاحب التجربة الواسعة إفريقياً، الخيار الأمثل لمواجهة تحديات الموسم الجاري على المستويين المحلي والإفريقي، لكن هذا الاختيار لم يرض الأنصار، الذين رفعوا أصواتهم عاليا احتجاجا على التعاقد مع هذا المدرب الفرنسي، الذي مرب بتجربتين بالدوري الاحترافي الأول، رفقة فريقي حسنية أكادير والدفاع الجديدي، دون أن يترك أي بصمة تذكر.
وفي اليوم ذاته، يتطلع نهضة بركان إلى تحقيق فوزه الثالث عندما يحل ضيفاً على نهضة الزمامرة، أملاً في تجاوز عثراته داخل ملعبه، حيث لم يحقق سوى نقطة واحدة من مباراتيه أمام جماهيره، بل إنه قدم أسوأ أداء له منذ شهور باعتراف مدربه التونسي معين الشعبان.
وستكون مهمة نهضة بركان جد صعبة أمام الممثل الثانية لكرة القدم الدكالية، الذي سيعمل جاهدا على تفادي السقوط، للمرة الثانية على التوالي، بعدما خرج منهزما في الجولة الماضية.
أما ثالث مباريات يومه الجمعة فتجمع فريقي شباب السوالم والرجاء البيضاوي في مواجهة لا تخلو عادة من ندية، لاسيما وأن حامل اللقب تجاوز عثرة البداية محققاً ثلاثة انتصارات متتالية، ويتطلع إلى مواصلة المسيرة بقيادة مدربه الجديد البرتغالي ريكاردو سابينتو.
وسيكون المدرب الجديد للنسور الخضر أمام فرصة لتأكيد أحقيته بالإشراف على تدريب الرجاء، غير أن الرحلة ستكون صعبة على مدينة برشيد، لأن الخصم الحريزي سيسعى على تحقيق فوزه الثاني هذا الموسم.
ومن المحتمل أن يغيب المدرب رضوان الحيمر عن كرسي احتياط الفريق السالمي، بسبب وفاة والده، الذي ووري الثرى عصر أمس الخميس بمقبرة الرحمة.
تعازينا الحارة للإطار الوطني رضوان الحيمر، وكافة أفراد أسرته.
البرنامج

الجمعة
نهضة الزمامرة – نهضة بركان (س 18.00)
الجيش الملكي – الفتح الرباطي (س 18.00)
الشباب السالمي – الرجاء الرياضي (س 20.00)
السبت
اتحاد تواركة – النادي المكناسي (س 16.00)
المغرب الفاسي – الدفاع الجديدي (س 16.00)
المغرب التطواني – حسنية أكادير (س 18.00)
الوداد الرياضي – شباب المحمدية (س 20.00)
الأحد
أولمبيك آسفي – اتحاد طنجة (س 18.00)


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 18/10/2024