الجولة السابعة من الدوري الاحترافي : نهضة بركان يرتقي إلى الصدارة والوداد يعود لإهدار النقط

تقدم نهضة بركان إلى قمة ترتيب الدوري الاحترافي، عقب فوزه الصعب بهدف واحد على ضيفه شباب السوالم الرياضي، مساء أول أمس الأربعاء، بالملعب البلدي ببركان برسم الجولة السابعة.
ويدن الفريق البرتقالي بهذا الفوز الثمين إلى مدافعه عادل تاحيف، الذي زار الشباك في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول.
وارتفع رصيد نهضة بركان، الذي حقق فوزه الرابع مقابل تعادلين وخسارة وحيدة، إلى 14 نقطة، فيما توقف رصيد شباب السوالم، الذي مني بخسارته الثانية مقابل فوزين و3 تعادلات، عند 9 نقاط في المركز الحادي عشر.
وعاد الوداد البيضاوي إلى نزيف النقاط من جديد، بعدما تلقى هزيمته الثانية في البطولة خلال هذا الموسم، إثر خسارته بهدفين دون مقابل أمام مضيفه النادي المكناسي، يوم الأربعاء، على أرضية ملعب الحسني الثاني بفاس.
وجاء هدفا الكوديم في الشوط الثاني، أحرزهما عدنان برداد وأنس المهراوي من ضربتي جزاء في الدقيقتين 57 و74 على الترتيب، فيما أضاع مباي نيانغ ضربة جزاء للوداد في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني.
وتأتي هذه الخسارة لتعيد خيبة الأمل لجماهير الوداد، التي كانت تطمح لتحقيق الفوز الثاني على التوالي، لاسيما عقب تغلبه على شباب المحمدية في المرحلة الماضية للمسابقة.
بهذه النتيجة، ارتفع رصيد المكناسي، الذي حقق فوزه الثاني وتعادل في لقاء واحد خلال مبارياته الثلاث الأخيرة بالمسابقة، إلى 9 نقاط في المركز الثاني عشر، في حين توقف رصيد الوداد، الذي حقق فوزاً وحيداً في مبارياته الثلاث الأخيرة بالبطولة، عند 11 نقطة.
وبملعب سانية الرمل بتطوان، فاز عاد نهضة الزمامرة بفوز ثمين على حساب مضيفه اتحاد طنجة بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس الأربعاء.
وسجل هدف المباراة الوحيد لاعب نهضة الزمامرة إسماعيل غوراد في الدقيقة 90 + 4.
وعقب هذه النتيجة، رفع نهضة الزمامرة رصيده إلى 10 نقاط في المركز السابع مناصفة مع كل من اتحاد تواركة وحسنية أكادير والرجاء الرياضي الدفاع الجديدي، فيما حافظ اتحاد طنجة على ترتيبه في المركز الثالث بـ 12 نقطة مناصفة مع الجيش الملكي.
وعلى أرضية الملعب البلدي بالقنيطرة، فاز الفتح الرياضي على ضيفه أولمبيك آسفي بثلاثة أهداف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما أول أمس الأربعاء.
وسجل أهداف الفتح الرياضي كل من حمزة هنوري (د 45) وعبد الصمد ماهر (د 62) وحذيفة المحساني من ضربة جزاء في الدقيقة 90 + 4.
وعقب هذه النتيجة، رفع الفتح الرياضي رصيده إلى 11 نقطة في المركز الرابع إلى جانب نهضة بركان والوداد الرياضي، فيما حافظ أولمبيك آسفي على ترتيبه في المركز الثالث عشر برصيد 7 نقاط، إلى جانب نهضة الزمامرة.

النتائج

شباب المحمدية – المغرب الفاسي 0 – 1
حسنية أكادير – اتحاد تواركة 2 – 1
الدفاع الجديدي – المغرب التطواني 1 – 0
الرجاء الرياضي – الجيش الملكي 0 – 0
النادي المكناسي – الوداد الرياضي 2 – 0
الفتح الرياضي – أولمبيك آسفي 3 – 0
نهضة بركان – الشباب السالمي 1 – 0
اتحاد طنجة – نهضة الزمامرة 1 – 0


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 25/10/2024