لحم ناقة «مسعورة» يرسل العشرات من رحل « أيت اخليفة» إلى المستشفى

شهد المركز الصحي عبد الرحماني الصحراوي بالرشيدية يوم الخميس الماضي، حالة استنفار قصوى ، اثر استقباله لأكثر من 50 حالة من رحل قبيلة أيت خليفة ضواحي مدينة الرشيدية ، اثر تناولهم للحم ناقة ، يرجح أنها كانت «مسعورة» لتلقي الإسعافات و للقاحات الضرورية.

وعاينت هذه الحالة ، الجمعية المغربية لحماية المستهلك بالرشيدية في شخص رئيسها (ي.خ.)، حيث باشرت الجهات الصحية المختصة بالرشيدية، عملية تلقيح المصابين من رحل المنطقة .
وكانت الجمعية كذلك ، قد استطلعت أراء شهود عيان الذين صرحوا بظهور لحم الذبيحة المذكورة منذ يوم الاثنين الماضي ، ولجوء السكان الرحل إلى التلقيح يأتي من باب أخذ الحيطة و الحذر اللازمين ، مخافة أن يكون ذلك اللحم يحمل أمراضا معدية .
كما قامت الجمعية المغربية لحماية المستهلك بالرشيدية ، بربط الاتصال مع المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية الذي أكد لها خبر الذبيحة ،  حيث قامت بإرسال لجنة مختصة إلى عين المكان لآخذ عينات من الذبيحة قصد إجراء التحاليل المخبرية اللازمة .
وعلمت الجريدة كذلك أن ممثلي السلطات المحلية بقيادة جماعة الخنك/مدغرة، و عناصر من الدرك الملكي، حلوا بعين المكان لحث جميع الرحل الذين تناولوا لحم الناقة المريضة ، على التوجه الى المركز الصحي قصد تلقي اللقاح المضاد للسعار .


الكاتب : فجر مبارك

  

بتاريخ : 23/04/2018

أخبار مرتبطة

بعد سلسلة من الإجراءات والمساطر التي ترمي إلى جعل كل الجماعات الترابية التابعة لعمالة الصخيرات مدنا بدون سكن صفيحي، وكذا

ناشدت أسرة من مدينه أزيلال كل الجهات المسؤولة والمختصة من أجل التدخل للبحث عن ابنها المتغيب الذي انقطعت أخباره في

يشتكي عدد من سكان دوار اسكار مما يعتبرونه عزلة يعيشونها بسبب الحالة التي آلت إليها الطريق الرابطة بين الدوار ومركز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *